داعش - أرشيفية

عاجل.. اعتقال أخطر قادة “داعش” فى سوريا

الوطن المصرى – وكالات

أعلن مدير المكتب الإعلامي لقوات سوري سورياا الديمقراطية، اليوم السبت، اعتقال أحد أخطر قادة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ولم يكشف المسؤول في قوات سوريا الديمقراطية أي تفاصيل أخرى تتعلق باسم المعتقل أو جنسيته.

وأكد أن القيادي الداعشي شارك في المعارك بمدينة كوباني عام 2014، وارتكب الكثير من المجازر في حق أهالي مناطق شمال شرقي سوريا.

ومن المقرر أن ينشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اعترافات القيادي الداعشي في وقت لاحق، حسبما ذكر مراسل “سكاي نيوز عربية”.

ووفقا لتقارير استخباراتية، وصلت هجمات “داعش” في سوريا حتى سبتمبر الماضي إلى نحو 500 هجوم، أسفرت عن مقتل المئات من الجيش السوري وقوات سوريا الديمقراطية، إضافة إلى المدنيين.

وتنتشر خلايا “داعش” في مناطق صحراء البادية وحوض نهر الفرات الشمالي، وخط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش السوري على طول الفرات، ومدينتي رأس العين وتل أبيض، وأطراف القرى والمدن ذات التضاريس الوعرة.

ومن ناحية أخري أكد المبعوث الروسي ونائب المبعوث الدولي إلى سوريا في جولة المفاوضات، التي انطلقت على مدار يومين بعاصمة كازاخستان نور سلطان، تنامي خطورة التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها “داعش” في أنحاء سوريا، على مدار الأشهر الماضية.

واعتبر مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، أن نشاط الجماعات الإرهابية ليس فقط في الشمال السوري، بل امتد عمليا إلى جميع أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن ممثلي الهيئات الأمنية والسلطات الشرعية والمسلحين الذين سويت أوضاعهم، مستهدفون بشكل أساسي من تلك التنظيمات.

وخص المبعوث الروسي بالحديث إدلب شمال غربي سوريا، مؤكدا على ضرورة إنهاء وجود الإرهابيين فيها، ولفت إلى جهود القوات الجوية الروسية ضد داعش وأحرار الشام في المدينة، واتفاقه مع الدول الضامنة لمحادثات أستانا بتعزيز مكافحة التطرف والإرهاب في سوريا.

وفي الوقت نفسه، اتفقت وجهة النظر الروسية مع الرؤية الأميركية بشأن التنظيمات الإرهابية، رغم تباعد موقف الدولتين في الأزمة السورية على مدار أكثر من 10 سنوات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: