عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور

ترامب

الوطن المصري – واشنطن – وكالات

أصاب دونالد ترامب الرئيس الامريكي المنتخب حالة من الذعر والضيق بعد قرار المحكمة الفيدرالية بإعادة فرز صناديق الإنتخابات الرئاسية ، وقد فشل ترامب في حتي مجرد تأجيل بدء إعادة فرز الأصوات

كانت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية قد ذكرت أن قاضٍ فيدرالى أصدر حكمًا ببدء إعادة فرز الأصوات بانتخابات الرئاسة الأمريكية بولاية ميشيجان ظهر اليوم الاثنين.

ويعطى هذا القرار للدولة المزيد من الوقت لاستكمال العد قبل الموعد النهائى يوم 13 ديسمبر.

وأصدر القاضى “مارك جولد سميث” حكمه فى وقت متأخر أمس الأحد بعد رفضه لمحاولة بعض المسئولين فى الدولة للانتظار يومين لبداية العد، بحسب الوكالة الأمريكية.

كانت مرشحة حزب الخضر “جيل ستاين” قد طالبت بإعادة فرز الأصوات، ولكن الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذى أعلن فوزه فى الانتخابات، رفع دعوى قضائية على المسئولين عن الانتخابات لوقف هذا الفرز

وكان محامو “ستاين” قد اعترضوا على تأجل بدء اعادة الفرز حتى يوم الأربعاء لأنه سيكون قريبًا من الموعد النهائى، كما طالبت المرشحة اعادة الفرز فى ولايتى بنسلفانيا وويسكونسن، على حد قول الوكالة.

وهزم الجمهورى ترامب منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون فى ولاية ميشيجان بـ10,704 صوت، فيما حصلت “ستاين” فقط على 1% من جملة الأصوات بالولاية.

وكانت كلينتون قد أعلنت انضمامها للحملة التى تطالب باعادة فرز الاصوات فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهو ما انتقده ترامب مؤكدًا على أن كلينتون اعترفت بالنتيجة حينما هاتفته وهنأته بالفوز. كما اتهم ترامب أن كثير من الناخبين أدلوا بأصواتهم بطرق غير شرعية لصالح كلينتون.

تري هل يمكن ان يتم اعلان الغاء فوز ترامب بالرئاسة الامريكية واعتلاء كلينتون كرسي الرئاسة بلعبة امريكية ام يتأكد فوز رجل الأعمال ودخوله البيت الابيض كل الامور والاوراق مطروحة بما فيها تزوير ارادة الشعب الامريكي الذي اختار ترامب رئيسا لهم

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: