طيران العراق والتحالف الدولي ينفذان 79 طلعة جوية ضد «داعش»

أرشيفية
نفذ الطيران العراقي، والتحالف الدولي، 79 طلعةً جوية متنوعة، بمناطق متفرقة استهدفت معظمها مواقع لتنظيم داعش الإرهابي، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة اليوم الإثنين، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن طيران القوة الجوية نفذ طلعة استطلاع واحدة.
كما نفذ طيران الجيش العراقي 44 طلعة جوية، تضمنت “أربع طلعات قتالية، 34 طلعة نقل عام، أربع طلعات نقل جرحى، وطلعتين للاستطلاع المسلح، والتصوير”، فيما نفذ طيران التحالف الدولي 27 طلعة قتالية في مناطق متفرقة بمحافظتي الأنبار ونينوي.
وأسفرت طلعات الأنبار ونينوي، عن مقتل عشرات الإرهابيين، تدمير 6 مواقع دفاعية، وسلاح ثقيل، وتدمير سيارتين، فضلًا عن مركز قيادة وصواريخ، وأسلحة للتنظيم.
وقصف طيران التحالف، استنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن بالعراق، مضافة لعناصر داعش في قضاء الرطبة جنوب غربي العراق، ما أسفر عن تدمير المضافة وقتل مجموعة من الانتحاريين كانوا داخلها.
كما قصف طيران التحالف موقعًا لداعش في قرية “السفينة” بناحية القيارة في محافظة نينوي شمال غربي العراق، ما أدى إلى مقتل 15 إرهابيًا بينهم قيادات عسكرية بداعش.
 
 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: