شكرى

طوارئ في الخارجية والهجرة لمتابعة حادث مقتل عشري في الرياض السعودية

الوطن المصري – آلاء شوقى

أعلنت وزارتي الخارجية والهجرة حالة الطوارئ لمتابعة مصرع مواطن مصري بطلق ناري حيث أعلنت القنصلية المصرية بالرياض أنها تلقت معلومات مقتل أحد المواطنين المصريين وإصابة آخر إثر مشاجرة، اليوم، الجمعة، بمنطقة الرياض.

أوفدت القنصلية، على الفور مستشارها القانوني، إلى البحث الجنائي والنيابة والطب الشرعي والمستشفى، وذلك لمتابعة سير التحقيقات والتعرف على ملابسات الحادث، حيث نجحت السلطات السعودية في القبض على الجاني عقب الحادث بفترة وجيزة، كما تتابع القنصلية عن كثب الحالة الصحية للمواطن المصاب، وإذ تؤكد القنصلية استمرارها في متابعة القضية بكل اهتمام وتقديم كل الدعم القانوني فإنها تعرب عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد وللجالية المصرية بالسعودية.

ومن ناحية أخري تقدمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص العزاء إلى أسرة المواطن المصري “عشري محمد حسن” الذي وافته المنية اليوم الجمعة على إثر حادث إطلاق نار عليه بالمملكة العربية السعودية، أسفر أيضا عن إصابة ابن شقيقه “حسين سامي محمد حسن”.

وقد قامت وزيرة الهجرة بالتواصل مع السفارة المصرية والقنصلية بالرياض، حيث يتم متابعة كافة التفاصيل القانونية من تحقيقات أولية، بالإضافة إلى متابعة الحالة الطبية للمواطن المصاب حيث استقرت حالته وتم نقله إلى مستشفى شميس في الرياض.

علما بأن السلطات السعودية قامت بالقبض على المتهم بقتل المواطن المصري وإصابة ابن أخيه، ويخضع المتهم الآن للتحقيقات .

وأضافت الوزيرة أنه سيتم متابعة نقل جثمان المتوفي عقب انتهاء الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدة الثقة في سير التحقيقات والإجراءات القانونية بالمملكة.

وكشفت التحقيقات الاولية ان سبب الحادث خلافًا قد وقع فيما بين مواطن سعودي وبين المجني عليه وابن شقيقه، وهما من محافظة المنيا مركز مغاغة قرية أولاد الشيخ، وكان الخلاف على إثر نقل حمولة خضراوات وانتهى الأمر بإطلاق السعودي الأعيرة النارية عليهما؛ ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: