طوارئ فى أمريكا بعد إصابة ترامب بالكورونا .. وأنباء عن انسحابه من سباق الرئاسة

ترامب وزوجته

الوطن المصرى – فاطمة بدوى

فوجئ العالم صباح اليوم الجمعة بنبأ إصابة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته بفيروس كورونا المستجد ، وقال ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ثبتت إصابتنا بـ COVID-19. سنبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور. سوف نتجاوز هذا معا!”، ليثير هذا الإعلام ردود أفعال واسعة، ويعلن البيت الأبيض إلغاء رحلته التي كانت مقررة إلى فلوريدا لإلقاء خطاب أمام أنصاره.

وقد ذهب بعض المحللون إلى أن إصابة الرئيس الأمريكى ترامب بتالكورونا قد يؤدي إلى إنسحابه من سباق الرئاسة الأمريكية ، إذا ما ساءت حالته الصحية ، إلا أن البيت الأبيض  

أكد في بيان له أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحالة جيدة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد .

وأصدر البيت الأبيض جدول عمل محدثا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، حيث تم إلغاء رحلته التي كانت مقررة إلى فلوريدا لإلقاء خطاب أمام أنصاره.

ومن ناحية أخري اقترح ألكسندر جينسبرج رئيس مركز “جاماليا” الروسي لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، الذي طور لقاح /سبوتنيك – 5/ ضد فيروس كورونا، على الإدارة الأمريكية أن يتناول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اللقاح الروسي بعدما ثبتت إصابته بالفيروس، وقال جينتسبيرج ـ في مقابلة مع وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية ـ ” نأمل أن يكون ترامب وزوجته بخير، وسيكون من الجيد أن يتلقيا اللقاح الروسي”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: