طلب إحاطة لوزير الري بشأن «تجاوزات» مسابقة تعيين المهندسين

الوطن المصري – جيهان جابر

تقدم النائب علاء عبدالنبي عضو مجلس النواب ، بطلب إحاطة لوزير الري والموارد المائية، بشأن المعايير التي وضعتها الوزارة لتعيين المهندسين على الدرجات الشاغرة بالوزارة .

وقال النانب علاء عبدالنبي، في تصريحات صحفية اليوم، إن الوزارة أخذت درجات وظيفية مخصصة لهيئة الصرف حسب الإعلان المنشور على موقع بوابة الحكومة وقامت بإعطائها للمهندسين في الوزارة، مطالبا وزير الري  بالتحقيق في تلك الواقعة التي يشوبها عدم الشفافية.

ووجه ” عبدالنبي ” عدد من التساؤلات لوزير الري بشأن تلك المسابقة قائلا :” هل تعيينات الوظائف  القيادية يتم من خلال الأقدمية  أم الكفاءة ” وهل رئيس لجنة الاختيار  ختار دون معايير واضحة ؟ لماذا لم تعلن نتيجة الاختيارات العملية فور انتهاءها ؟.

وواصل النائب في طلب الإحاطة: لماذا تم انعقاد لجنة الاختبارات بدون حضور كل الاعضاء؟ ،وما هي المعايير التي تم علي أساسها الاختيار ، وانتقد عدم استعانة الوزارة بمهندسين هيئة الصرف ، واسناد الدرجات الوظيفية لمهندسين الوزارة متسائلا :”هل هيئة الصرف ليس بها من يستحق هذة الدرجات “.

وطالب النائب علاء عبدالنبي، وزير الري بالرد بكل شفافية علي تلك التساؤلات التي تشغل الجميع داخل هيئة الصرف التابعة للوزارة ، مشددا علي  ضرورة الاستعانة بجهة رقابية تراقب الاختبارات في حال وجود اي مخالفات في المسابقة الحالية .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: