طارق فايد: الشراكة الاستراتيجية بين بنك القاهرة و«أيباج» تعزيز للشمول المالي.. وبدء الخدمة كمرحلة أولى في مجموعة من الفروع

الوطن المصري – ناريمان عبدالله
أعرب طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، خلال حفل توقيع شراكة استراتيجية بين كل من شركة أيباج وبنك القاهرة، عن اعتزاز البنك بالانضمام لتلك الشراكة الإستراتيجية مع شركة أيباج IBAG – وكيل ويسترن يونيون بمصر، التي تأتي في إطار جهود البنك المتواصلة لدعم نشاط خدمات تحويل الأموال بما يتماشَى مع توجيهات البنك المركزي المصري نحو دمح قطاع التحويلات غير الرسمي إلى القطاع المصرفي وتعزيز الشمول المالي.
وأشار “فايد”، إلى أن تلك الشراكة تسهم في التيسير على المصريين في الخارج وذويهم لإرسال واستقبال حوالاتهم عبر شبكة واسعة من فروع بنك القاهرة الممتدة من الدلتا للصعيد، والبالغ عددها 248 فرعا ووحدة مصرفية والمنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، وبما يسهم في زيادة تدفقات النقد الأجنبي بشكل عام وتحويلات أموال المصريين بالخارج بشكل خاص، مع تقديم الخدمات المصرفية لعملاء التحويلات.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أنه من المقرر بدء الخدمة كمرحلة أولى في مجموعة من فروع البنك على أن يتم تقديم الخدمة بكافة فروع البنك خلال المراحل التالية، بما يدعم جهود البنك لتحقيق الشمول المالي، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء.
هذا، ويعتزم البنك تعزيز التكامل بين أيباج والشركات التابعة للبنك في إطار إستراتيجية البنك لتنمية وتنويع الخدمات المقدمة للعملاء.
جاء ذلك بعد انضمام بنك القاهرة إلى مساهمي شركة ايباح IBAG، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة- الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وهي الشراكة الإستراتيجية التي تأتي استكمالا لصدارة تلك البنوك في استقبال تحويلات العاملين بالخارج، وكذا شركة أيباج IBAG بوكالتها لشركة ويسترن يونيون، والتي تعد من أقدم الشركات العاملة في مصر في استقبال الحوالات الخارجية.
وقرر بنك القاهرة شراء حصة من أسهم شركة أيباج IBAG ليصبح إجمالي حصة الثلاثة بنوك معا 40% وبقيت حصة المساهم الأصلي “مجموعة سرهنك” 60%، وهو ما يأتي استنادا للنجاح الكبير في إتاحة استقبال الحوالات الخارجية الواردة من كل دول العالم بالدولار وبالجنيه المصري.
وشركة ايباح IBAG تعد أقدم وكيل لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر، فقد تأسست عام 1995، وتقدم خدمة مميزة لأكثر من 2 مليون عميل وبإجمالي تحويلات بلغت 2،7 مليون تحويل بقيمة قدرها 1،6 دولار أمريكي في عام 2021، وذلك عن طريق فروعها البالغ عددها (38) فرعا موزعة جغرافيا على أنحاء جمهورية مصر العربية، إلى جانب (106) فرع من فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر التي تم تفعيل الخدمة بهما.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: