طارق فايد
طارق فايد

طارق فايد: التحول الرقمي أحد الأعمدة الأساسية في استراتيجية بنك القاهرة

الوطن المصري – عمر خالد

أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة،أن التحول الرقمي يعد أحد الأعمدة الأساسية في استراتيجية مصرفه، حيث يركز البنك على تحقيق المزيد من التوسع في نشر أدوات قبول الدفع الإلكتروني.

مشيرا إلي أن البنك يحتل مرتبة متقدمة في نشر رمز الاستجابة السريع QR Code ونجح في الاستحواذ على قاعدة واسعة من التجار والموزعين، تقارب نحو 40 ألف تاجر، موضحًا أن عمليات التوعية المستمرة بأهمية التحول الرقمي، وأزمة جائحة فيروس كورونا، ساهمًا في زيادة معدلات استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية بشكل ملحوظ في العام الجاري.

وقال إن الأزمات تخلق فرصًا، وأن استعداد البنوك منذ عدة سنوات، ساهم في الاستفادة من هذه الفرص في زيادة حجم المعاملات الرقمية، مؤكدًا على احتياج Ecosystem إلى التطوير المستمر .

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إلى أن القطاع المصرفي المصري يمتلك نحو 35 مليون بطاقة بنكية، ونحو 18 مليون محفظة هاتف محمول، مضيفًا أن التوسع في نشر ماكينات ونقاط القبول الإلكتروني وزيادة عددها يساعد بصورة أكبر على زيادة معدلات الاستخدام.

وتابع إنه على مستوى العملاء والتجار فإن البنوك تتبنى خططًا وبرامج ترويجية وتسويقية وحوافز للتشجيع على زيادة معدلات الاستخدام.

وشدد فايد، على أن الهدف الرئيسي الذي يدفع في اتجاهه البنك المركزي المصري وتسعى إليه البنوك، هو زيادة اعتماد العملاء على القنوات المصرفية الإلكترونية ورفع حجم المعاملات، للتحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، مؤكدًا أن زيادة عدد ماكينات ونقاط القبول وإتاحتها في جميع أنحاء ومحافظات الجمهورية يعد من ضمن المحاور التي تعمل على تحقيق هذا الهدف.

وقال فايد، إن إعفاءات البنك المركزي المصري للعملاء من رسوم وعمولات معظم الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال الفترة الماضية ضمن إجراءات محاصرة انتشار فيروس كورونا، كانت ميزة هامة ساهمت بشكل مؤثر في تشجيع الأفراد وكذلك التجار والمنافذ على استخدام الوسائل المصرفية الإلكترونية.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: