ضبط مزور تأشيرات دخول بعض الدول العربية .. ونصاب راغبى السفر للعمل بالخارج

ضبط مزور تأشيرات دخول بعض الدول العربية .. ونصاب راغبى السفر للعمل بالخارج

كتب / علاء الدين الساوى

أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال قيام ( محمد . ج . ع – مواليد 1970– عاطل – ومقيم بمحافظة القاهرة – سبق ضبطه وإتهامه فى العديد من قضايا ” التزوير ، تقليد الأختام ، نصب تسفير ، شيكات ، تبديد ” ، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 5 أحكام قضائية صادرة ضده ) ، بالتردد على العديد من المقاهى الكائنة بوسط القاهرة لمقابلة ضحاياه وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل ببعض الدول العربية ودول الإتحاد الأوروبى بمهن مختلفة ، وإستولى منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين ( 35 إلى 40 ألف جنيه ) للفرد الواحد .. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور فى إحدى الأكمنة التى أعدت لضبطه بدائرة قسم شرطة قصر النيل حال مقابلته لأحد ضحاياه .. وضُبط بحوزته الآتى : –

( 4 ) جوازات سفر تخص ضحاياه .

عدد من طلبات الحصول على تأشيرات منسوبة لعدد من دول الإتحاد الأوروبى .

( 8 ) شهادات تحركات منسوبة لمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بأسماء ضحاياه ، وموجهة للعديد من سفارات دول الإتحاد الأوروبى .

عدد من الصور الضوئية لبطاقات رقم قومى وسير ذاتية وشهادات تخرج وبطاقات ضريبية وسجلات تجارية وصورر فوتوغرافية خاصة بضحاياه .

عدد من الحوالات البريدية مرسله للمتهم من ضحاياه من محافظات عدة بمبالغ مختلفة .

عدد من عقود الإتفاق خالية البيانات تفيد بأن المتهم يتعهد بإنهاء إجراءات الحصول على تأشيرات لضحاياه .

عقد إتفاق مبرم بين المتهم وأحد ضحاياه يفيد بإنهاء المتهم الحصول على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأوروبية نظير مبلغ مالى قدره ( 40 ألف جنيه ) .

هاتف محمول .

هذا وقد أمكن الإستدلال على ( 6 أشخاص من ضحاياه ) حيث إتهموه بالإحتيال عليهم والإستيلاء على مبالغ مالية منهم … وبمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى.

من ناحية أخرى وعقب تحريات مسبقة وإذن صادر من النيابة تمكنت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال من ضبط ( ياسر . ج . ش – مواليد 1983 – مندوب سفريات – ومقيم بمدينة السادات بالمنوفية – سبق ضبطه وإتهامه فى العديد من قضايا النصب ، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 8 أحكام قضائية صادرة ضده ) ، لقيامه بتزوير تأشيرات دخول بعض الدول العربية .. وذلك حال تردده على أحد المقاهى الكائنة بدائرة قسم شرطة الدقى .. وبحوزته الآتى : –

( 2 ) تأشيرة دخول لإحدى الدول العربية بأسماء آخرين ( مزورة بالكامل ) .

( 7 ) جوازات سفر تخص ضحاياه .

فلاش ميمورى محملة بالعديد من تأشيرات الدخول لإحدى الدول العربية ( مزورة بالكامل ) والمعدة لإستخدامها فى الإحتيال على ضحاياه .

( 2 ) هاتف محمول .

هذا وقد أمكن الإستدلال على ( 9 أشخاص من ضحاياه ) حيث إتهموه بالإحتيال عليهم والإستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين ( 8 إلى 15 ألف جنيه ) للفرد الواحد … وبمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

اترك رد

×

×

%d مدونون معجبون بهذه: