ضبط مخزن متفجرات وأسلحة تابع لخلية إرهابية كبرى داخل فيلا بشبرامنت

متفجرات أرشيفية
نجحت أجهزة الأمن بالجيزة بالتعاون مع قطاعي الأمن العام والوطني، اليوم الثلاثاء، في مداهمة مخزن متفجرات تابع للخلية الإرهابية المتورطة في العديد من العمليات الإرهابية، ومنها حادثة استهداف قوة أمنية الاسبوع الماضى بمنطقة حلوان، والتى اسفرت عن استشهاد ضابط شرطة و7 أمناء.
ونجحت قوات الأمن، بحسب ما أوردته بوابة الأهرام في تقرير لها اليوم، تم ضبط مخزن عناصر الخلية الإرهابية داخل فيلا بمنطقة شبرامنت وبداخله كميات من المتفجرات والعبوات الناسفة المعدة للاستخدام في عمليات إرهابية، بالإضافة إلي بنادق آلية وطبنجات وطلقات سامة محرمة دوليًا.
كما يواصل رجال الأمن حملاتهم لاقتحام أوكار، ومخازن الخلية وضبط باقي أفرادها، وأمر اللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإخطار النيابة التي تولت التحقيق.
وكان المتهم الذي ألقي القبض عليه والذي ينتمي لخلية جنوب الجيزة الإرهابية، قد أدلي باعترافات خطيرة أمام اللواء خالد شلبي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة حول العمليات الإرهابية التي قاموا بتنفيذها، ومنها استهداف رئيس نقطة مرور المنيب واستهداف كمين المنوات والتفجير الذي وقع داخل شقة بمنطقة اللبيني بالهرم.
كما تم استهداف كمين المرازيق أكثر من مرة، وأرشد عن مخزن للأسلحة والمتفجرات داخل فيلا بمنطقة شبرامنت، ومن خلال قوة من قوات الامن المركزي والعمليات الخاصة بقيادة اللواء رضا العمدة مدير المباحث الجنائية بالجيزة توجهت قوة الي الفيلا التي أرشد عنها المتهم.
وقامت القوات بقيادة العميد عبدالوهاب شعراوى رئيس مباحث قطاع الجنوب بمحاصرة الفيلا واصطحاب المتهم في خلية أبو النمرس إلي الفيلا التي تقيم فيها أسرته، حيث أرشد عن مكان إخفاء المتفجرات.
وتبين أنه قام بدفن العبوات في مدخل الفيلا وأهال عليها التراب، وقد قام المتهم بتحديد مكان إخفائهما حتى ظهرت العبوات الناسفة المدفونة تحت الأرض وقام خبراء المفرقعات بقيادة العميد إبراهيم حسين وكيل إدارة المفرقعات بالجيزة بالتعامل معها بالاجهزة، وتم إبطال مفعولها.
وتمشط القوات الفيلا والأماكن المحيطة بها، تحسبًا لوجود عبوات أخرى، بقيادة العقيد حسام حسن من إدارة المفرقعات بالجيزة وتبين أن العبوتين مصنعتان من الصاج الأبيض، طول الأولى 10سم بقطر 7سم وبها مادة بيضاء على شكل حبيبات ومثبت أعلاها سلك كهربائي، وأخري بطول 8سم بقطر16سم، وبها نفس المادة، ومفجران وبطاريتان 9 فولت واستقبال الريموت.
ويكثف رجال الأمن باشراف اللواء خالد أبوالفتوح نائب مدير أمن الجيزة تحقيقاتهم مع المتهم المضبوط لتحديد باقى شركائه في الجرائم وأفراد الخلية التي تعتنق الفكر التكفيري، بعد تورطهم في العديد من العمليات الإرهابية، كما اعترف المتهم بأنهم كانوا يخططون لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة، إلا أن تضييق قوات الأمن للخناق عليهم حال دون تنفيذها.
تم توجيه حملات مكثفة شارك فيها ضباط الأمن الوطني والأمن العام علي مناطق أبو النمرس والبدرشين والمرازيق والشوبك الغربى، لمطاردة العناصر الهاربة والقبض عليها.
بوابة الأهرام
 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: