ضبط جزار يذبح ماشية مريضة وغير صالحة للإستهلاك الآدمي‎ بأسيوط

 
صورة ارشيفية
مراسل«ONA»:
أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، تكثيف الجهود والتفتيش المستمر على الأسواق وتنقيتها من السلع الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، واتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة تجاه من يخالف أو يتسبب في الإضرار بصحة المواطنين.
وقال العميد عصام أبو شقة، مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، إنه وردت معلومة للإدارة عن قيام “م.م.ع” جزار مقيم بناحية درب القبانى – شارع الجامع الكبير – أول أسيوط، بذبح حيوانات مريضة ومحمومة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بحوش مجاور لمسكنه.
وأوضح أبو شقة، أنه بالتحرى عن هذا الجزار، تبين ضبطه في العديد من الوقائع المماثلة من قبل منوهًا إلى قيام حملة برئاسته وعدد من ضباط إدارة مباحث التموين وقوة من قسم أول أسيوط ولجنة من مديرية التموين والطب البيطرى والصحة بمداهمة مقر هذا الجزار، حيث تبين قيامه بتنظيف ذبيحة مقسمة إلى 4 أرباع ليس عليها أي اختام.
وأضاف مدير مباحث التموين، أنه تم ضبط 150 كيلو من اللحوم الجاموسى غير صالحة للاستهلاك الآدمى لعدم الإدماء الكامل بسبب عدم النزف الكامل لمرض الذبيحة وكونها محمومة، فضلا عن تغير خواصها الطبيعية، حيث إنها صابونية الملمس وتنبعث منها روائح كريهة.
وأشار إلى أنه نسب للمتهم مخالفته القانون رقم 10 لسنة 1966 وقانون رقم 163 لسنة 1950 والقرار والوزارى رقم 517 لسنة 1986 ، كما تم تحرير المحضر رقم 2778 جنح قسم أول لسنة 2016 ضد المتهم .
تم التحفظ على المضبوطات على ذمة النيابة العامة وجار عرضهما على النيابة العامة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: