صور| «مميش» يستقبل هدى عبد الناصر ورئيس نادي «ليونز» بقناة السويس

مميش أثناء استقباله لهدى عبد الناصر ورئيس نادي الليونز

مميش أثناء استقباله لهدى عبد الناصر ورئيس نادي الليونز

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس الدكتورة هدى جمال عبد الناصر، أستاذ العلوم السياسية وكريمة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والسيدة سامية محمود يونس رئيس نادي ليونز شمال القاهرة وكريمة المهندس محمود يونس رئيس هيئة قناة السويس الأسبق وعدد من قيادات وأعضاء نادي ليونز، بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس.

أكد الفريق مهاب مميش أن قرار تأميم قناة السويس علي يد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان قرار تاريخيا ولولاه لظل الأجانب مسيطرين علي هذا المرفق الحيوي وما حصلت مصر علي الإيرادات التي تنهل منها منذ التأميم حتي الآن، وأكد الفريق أن تنفيذ قرار التأميم علي يد المهندس محمود يونس رئيس الهيئة الأسبق جاء بصورة محكمة وناجحة رغم أنه تحمل المسئولية فى ظروف عصيبة.

وشدد رئيس الهيئة على أن المصرين الذي تولوا مسئولية هيئة قناة السويس بعد ذلك حملوا علي أكتافهم مهمة استكمال تطوير قناة السويس علي مدار السنوات الماضية، لنصل في النهاية إلي أحدث مشروع لتطوير قناة السويس وهو إنشاء قناة السويس الجديدة والذي جاء بقرار شجاع من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
قدم الفريق “مميش” عرضا تفصيليا لمشروع حفر قناة السويس الجديدة والمشروع القومي العملاق الذي يستهدف التنمية بمنطقة قناة السويس كما قدم شرحا وافيا لفرص الإستثمار فى هذا المشروع القومي العملاق، كما قدم شرحا للقناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد والتي سيتم افتتاحها قريبا، وعرض الفريق تلخيصا لعائدات قناة السويس للعام الماضي.

في هذا السياق أكد “مميش” أن قناة السويس حققت معدل تطوير كبير جدا حيث حققت أعلي عائدات لها في التاريخ في (عام 2014 – 2015) ويكفي أنها فى ظل أحداث 2011 لم تتوقف قناة السويس لحظة واحدة وظل تعمل علي مدار السنوات التالية بنجاح رغم صعوبة الأوضاع الأمنية في بداية عام 2011.

وأكد الفريق “مميش” أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم منذ توليه مقاليد الحكم برفع كفاءة الإقتصاد المصري وتحقيق التنمية الشاملة بمشروعات عملاقة ومنها مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، مؤكدا على أن الشعب المصري ساند الرئيس السيسي ومول قناة السويس الجديدة في وقت قياسي.

شاهد السادة الضيوف معرضا للصور التاريخية أقامه قسم الصحافة والإعلام بهيئة قناة السويس، يجسد المعرض المراحل التاريخية التي مرت علي هيئة قناة السويس وارتبطت بتاريخ مصر في عهد زعمائها السابقين .

اصطحب الفريق مهاب مميش السادة الضيوف في جولة بحرية في قناة السويس الجديدة لإطلاعهم علي الحلم الذي شارك في تنفيذه كل الشعب المصري.

مميش أثناء استقباله لهدى عبد الناصر ورئيس نادي الليونز
مميش أثناء استقباله لهدى عبد الناصر ورئيس نادي الليونز
مميش أثناء استقباله لهدى عبد الناصر ورئيس نادي الليونز

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: