صور.. محافظ بني سويف يشهد توزيع 141 عبوة «سوفالدي» على مرضى الكبد

جانب من الاحتفالية
شهد المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، توزيع جرعات علاج فيروس سي “السوفالدي” على 141 مريضًا من أبناء مركز ومدينة الفشن، والتي وفرتها وزارة الصحة.
وذلك بمقر مستشفى الفشن المركزي، ضمن الخطوات العملية الجاري تنفيذها لإعلان بني سويف خالية من “فيروس سي” في أقرب وقت ممكن، وذلك بحضور عضوي مجلس النواب “علي أبودولة” و”جمال هندي”، والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والمحاسب محمود المغربي رئيس المدينة والدكتور أشرف عويس “مؤسسة نهضة بني سويف” والدكتور جابر صالح رئيس وحدة الفيروسات الكبدية.
وقال المحافظ  ‘‘نعمل معًا كمنظومة متكاملة وفريق واحد لتوفير علاج “فيروس سي” لجميع المرضى من أبناء المحافظة في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لتوفير علاج “فيروس سي” لمليون مريض سنويًا.
وأضاف إلى أن تجربة مصر في علاج المرض تعد تجربة رائدة والذي يعاني منه الملايين، حيث يتم توفير العلاج لمرضى الفيروس في مصر بسعر أرخص بكثير مقارنة بدول عربية وأوربية عديدة ومن خلال تحقيق نتيجة ايجابية أعلى.
ودعا  المواطنين للتبرع لصالح الحساب المعد لهذا الغرض بالبنك الأهلي تحت رقم(9/51002/190/9) أو نقدًا بديوان عام المحافظة، مستشهدًا بقوله تعالى” وتعاونوا على البر والتقوى..” وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ” كان الله في حاجة العبد ماكان العبد في حاجة أخيه..”؟
وأعرف محافظ  بني سويف، عن أمله في القضاء على قوائم الانتظار قبل شهررمضان الكريم، من خلال تجاوب كافة المؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والقادرين من المواطنين ورجال الأعمال.
من جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة بجهود المحافظة في المشاركة الفعالة التي تهدف إلى توفير العلاج لمرضى فيروس سي، والعمل على التيسير على المرضى في الحصول على العلاج بأسهل الطرق، منوهًا عن تعليمات المحافظ بعمل مراكز استعلام واستلام القرارات وصرف الأدوية من خلال منافذ صرف العلاج بالمستشفيات المركزية لراحة المواطنين من عناء السفر لوحدة الفيروسات الكبدية بالمسشتفى العام لمنع حدوث زحام وتكدس. لافتًا إلى أن مركز الفشن هو أول مركز يتم صرف العلاج منه للمرضى وسوف يستتبعه صرف العلاج للمواطنين بباقي المراكز.
كما شهد توزيع جرعات العلاج تجاوبًا من عدد المواطنين من خلال إعلانهم التبرع بمبالغ مالية لحساب علاج مرضى فيروس سي، تفعيلًا للبروتوكول الذي وقعته المحافظة الأسبوع الماضي مع مديرية الصحة ومؤسستي حسن حلمي الخيرية و نهضة بني سويف، في مؤتمر و حملة “معًا  للقضاء على فيروس سي”.
وحضر عددًا من القيادات التنفيذية ورجال الدين اللإسلامي والمسيحي والمستثمرين ورجال الأعمال والنقابات وبعض أصحاب المراكز الطبية والعلاجية والجمعيات الخيرية، استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية.
المراسل :محمد شعبان
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: