صور.. محافظ أسوان يستمع لمطالب 65 حالة خلال لقائه الأسبوعي بالمواطنين

جانب من اللقاء الأسبوعي
​أعطى اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان توجيهاته لرئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة إنهاء معاناة أهالي نجع الشيمة والذين يعانون من إنقطاع مستمر لمياه الشرب في منطقتهم حيث أكد رئيس الشركة على أنه تم إيفاد لجنة فنية لمعاينة محطة ابو الريش قبلي والروافع والخطوط وتم وضع خطة عمل جاري تنفيذها، حيث تم تركيب محول كهربائي بقدرة 100 ك.ف.أ بدلاً من المحول القديم  لرفع كفاءة رافع الكسارة.
وجارى عمل تعديلات بخطوط مياه الشرب المغذية لروافع الكسارة والحجعلاب وصالح حرب مع عمل إحلال وتجديد للشبكات القديمة بأخرة ذات أقطار أكبر مما سيعمل على زيادة تدفقات مياه الشرب للمنطقة.
وفي نفس السياق أعطى اللواء مجدي حجازي مهلة أسبوع لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإنهاء مشكلة تكرار إنقطاع مياه الشرب عن منطقة الناصرية وذلك قبل حلول شهر رمضان المبارك لتخفيف المعاناة عن المقيمين بها من خلال الإسراع في إنهاء محطة الرفع التابعة لمشروع إتاحة مياه شرب نقية والجاري تنفيذه مع هيئة المعونة السويسرية.
وخلال اللقاء الجماهيري أعلن اللواء مجدي حجازي عن استمرارية تنظيم لقاءه بالمواطنين خلال شهر رمضان الكريم بنفس مواعيده حرصًا على تحقيق التواصل مع الاحتياجات و المطالب الجماهيرية والعمل على تلبيتها أولًا بأول.
كما استمع المحافظ لمشاكل ومطالب العديد من الحالات بإجمالي 65 حالة حيث أعطى توجيهاته لصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان اجتماعي، وأيضًا تكافل وكرامة لـ 16 مواطنًا بعد إجراء الدراسة والبحث الاجتماعي اللازم لهذه الحالات لتحديد أنواع الصرف والتأكد من إستحقاقهم لهذه الإعانات لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية.
ووجه المحافظ، مدير عام الصحة بمتابعة 3 حالات تعاني من ظروف صحية مع دراسة علاجهم على نفقة الدولة بالتنسيق مع وزارة الصحة نظرًا لظروفهم الإقتصادية منها طفلتين من أسرة واحدة يعانوا من ضمور في المخ ومعاناة ذويهم من ارتفاع تكاليف العلاج.
وطالب مجدي حجازي من مسئولي الشئون الاجتماعية والتأهيل الاجتماعي بتركيب جهاز تعويضي لمواطن يعاني من إعاقة بسبب بتر في إحدى ساقيه، كما وجه بإدراج طلبات 11 مواطن بلجنة الإسكان بعد الدراسة والبحث الاجتماعي لها مراعاة لظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على توفير سكن مناسب لهم.
وخلال لقاء المواطنين وافق “حجازي” على إدراج 5 حالات بعد طلبهم بفرص عمل، وذلك ضمن مشروع الأسر المنتجة ومبادرة “مشروعك” لتشغيل الشباب بهدف الحصول على قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر والذي يستهدف مواجهة عملية لمشكلة البطالة، مؤكدًا على سرعة إدراج طلبات 7 مواطنين خاصة بتوفير فرصة عمل للشباب ضمن المشروعات القومية والاستثمارية الجاري تنفيذها بالمحافظة، وذلك بعد الإتفاق مع الشركات المسئولة بإقتصار العمالة المطلوبة لهذه المشروعات على الشباب الأسواني.
كما أعطى محافظ أسوان توجيهاته بتحويل حالتين من ذوي الاحتياجات الخاصة لمديرية التنظيم والإدارة لإدراجهم ضمن نسبة الـ 5 % في التشغيل مستقبليًا، علاوة على قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، وأيضًا الوحدة المحلية بقرى وادى كركر بإدراج 5 حالات ضمن المستهدف تخصيص محلات لهم بالسويقات الجديدة المزمع إنشاؤها في المحافظة.
فضلًا عن توجيه رئيس مدينة إدفو بدراسة طلب لمواطنة بإنشاء بنزينة، فيما وجه المحافظ بدراسة طلب مواطنان للنقل والندب من القاهرة لأسوان للم شمل الأسرة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: