صور.. اجتماع غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر بمحافظة أسوان‎

أعضاء غرفة شركات السياحة خلال الاجتماع
نظمت غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر بمحافظة أسوان، مساء اليوم .اجتماعاً عاجلاً لمناقشة قرار وزير السياحة بشأن ضوابط الحج لهذا العام.
وتقدم أعضاء غرفة شركات السياحة فرع أسوان، بمجموعة من المقترحات لتعديل هذه الضوابط التى تمثل ضرراً على شركات السياحة – على حد قولهم – ومن هذه المقترحات السماح بقيام المواطن بالتقديم عن طريق الشركات السياحية فى حالة عدم التوفيق فى قرعة وزارة الداخلية أو الجمعيات الأهلية.
وتضمنت المقترحات أيضاً، النزول بموديل السيارات حتى عام 2007 ، مع الحصول على شهادة صلاحية من التوكيل، وذلك بسبب عدم قيام الشركات بشراء سيارات جديدة بسبب الظروف التى تمر بها السياحة.
واقترحت أيضاً، الاعتراض على نظام القرعة والعودة إلى نظام الحصص وخاصة بسبب تأخر الوزارة فى إصدار ضوابط الحج لهذا العام، وأيضاً عدم الموافقة على مبلغ جدية الحجز وقدره 10 آلاف جنيهاً، والعودة إلى نظام العام السابق بـ3 ألاف جنيهاً فقط، مع القيام بتوفير الريالات لشركات السياحة أو المحاسبة على حسب سعر السوق وليس السعر الذى تم ذكره فى الضوابط.
وأكد أعضاء غرفة شركات السياحة، بأن شركات السياحة فى أسوان تعانى من ضعف الحركة السياحية الوافدة، للظروف التى تمر بها البلاد، ولابد من مراعاة تنظيم الحج باعتباره المصدر الوحيد للدخل الذى تعتمد عليه الشركات بشكل أساسى .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: