صور .. إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بشارع السودان زرعتهما عناصر اخوانية لإرهاب المواطنين

الوطن المصرى – علاء سعد

فى محاولات يائسة لجماعة الإفك والضلال وتجار الدين لإثارة الرعب والفزع بين المواطنين ولإظهار أنهم ما زالوا موجودين فى المشهد حاولت عناصر تنتمى لمجاعة الإخوان الإرهابية وضع عبوات ناسفة بدائية بشارع السودان بالجيزة لتفجيرها الا أن العيون الساهرة على أمن الوطن والمواطنين تمكنت من إبطال مفعول تلك العبوات قبل تفجيرها ولم تحدث أى اصابات أو تلفيات .

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة قد نجحت فى إبطال مفعول عبوتين ناسفتين زرعهما مجهول بنزلة كوبرى أرض اللواء الجديد بمنطقة الآليزية بشارع السودان، وذلك بالتزامن مع بدء خطبة الجمعة، بعد أن تعامل معهما خبراء المفرقعات بالجيزة بواسطة الأجهزة المعدة لذلك، وسط تكثيف أمنى.

وكشف مصدر أمنى، أن العبوتين الناسفتين تم زرعهما داخل صندوقين من الخشب بمطلع كوبرى أرض اللواء الجديد بشارع السودان، وهما عبارة عن أسطوانتين بداخلهما أسلاك كهربائية بداخلهما بارود أبيض وبلى ومواد متفجرة، وكانتا معدتين للانفجار لوجود منبه بداخلهما.

أجهزة الأمن أجرت تحويلات مرورية سريعة بمحيط الحادث، فى تقاطع شارع جامعة الدول العربية مع شارع السودان بالجيزة، قبل استكمال عمليات الفحص والتمشيط بمكان الواقعة، حيث تم إغلاق الطريق أمام السيارات القادمة من شارع جامعة الدول العربية، والمتجهة إلى شارع السودان، حتى تم الانتهاء من أعمال التمشيط وتعقيم المنطقة، وتم فتح الطريق مرة أخرى فور انتهاء الأعمال.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على كاميرات المراقبة المتواجدة بمحيط الحادث، لتفريغها وتحديد هوية المجهول الذى زرع العبوتين وفر هاربا، بناء على قرار النيابة بشمال الجيزة، التى طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما طلبت تقرير خبراء المفرقعات حول العبوات الناسفة التى تم تفكيكها، لبيان محتواها وكيفية تصنيعها ونوعية المواد المتفجرة المستخدمة فيها.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: