صدقي : القوات البحرية قادرة على تأمين كافة الحدود الساحلية للوطن

 

صدقي مع القوات 1

 

الفريق أول صدقى صبحى يشهد عددا من الانشطة التدريبية للوحدات الخاصة البحرية

ويلتقي بقادة وضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية

 

 كتب – خالدعبدالحميد

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى عدداً من الانشطة التدريببة التي نفذتها عناصر الوحدات الخاصة البحرية.

بدأت الأنشطة بأستعراض رجال الوحدات الخاصه البحرية لمهاراتهم وقدراتهم العالية فى تنفيذ الرمايات القتالية بالذخيرة الحية من أوضاع الرمي المختلفة ، كما تم تنفيذ رمايات غير نمطية بنظام الفقمة البحرية والتى بدأت بتمارين المجهود البدنى بكامل المعدات القتالية فى ظل ضغوط بدنية وذهنية بالغة الصعوبة وتنفيذ اعمال القتال المتلاحم وبيان عملى للأغارة على هدف ساحلى معادى بعد إنتهاء اعمال التسرب البحرى وتنفيذ عدد من الكمائن البحرية للأهداف المعادية بالمناطق الحاكمة والضيقة ظهر خلالها مدي القدرة العالية علي  إصابة الأهداف من الثبات والحركة بدقة متناهية .

كما شاهد القائد العام عدداً من الأنشطة القتالية والتدريبية لمقاتلي الوحدات الخاصة تضمنت عرضا رياضياً لرياضه ” الكروس فيت ” التى تعد إحدى الرياضات القتالية التى تؤهل الفرد المقاتل نفسياً وبدنياً وذهنياً لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف .

وشاهد القائد العام بيانات عملية للتدريب على أعمال الغطس القتالى تضمنت بيانات لقفزة الثقة والسباحة الحرة والقتالية وانقاذ الغريق والقدرة على البقاء تحت الماء ومقاومة الغرق والقفز التكتيكى من إرتفاعات مختلفة , وتنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية من أوضاع الغطس المختلفة واعمال فك وتركيب السلاح تحت سطح الماء والتى تساهم فى تحقيق الواقعية فى التدريب وبث الثقة فى النفس والجرأءة والحرفية لمقاتلى الوحدات الخاصة البحرية بما يمكنهم من مواجهة كافة المواقف الطارئة اثناء إدارة العمليات .

صدقي مع القوات

وأشاد القائد العام بما شاهده من مستوى متميز وراقى في تنفيذ المهام التخصصية التى عكست مستوي الكفاءة والإستعداد القتالي العالى لعناصر الوحدات الخاصة البحرية ، وأوصى بالإستمرار فى بذل المزيد من الجهد والعرق في التدريب والحفاظ علي اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية والإهتمام بتنفيذ الرمايات للوصول إلى اعلي درجات الاستعداد القتالى وتنفيذ المهام بدقة عالية .

كما إفتتح القائد العام للقوات المسلحة عدد من المنشأت التدريبية والرياضية والإدارية والتي تساهم في الإرتقاء بالمهارات التدريبية والقتالية والروح المعنوية العالية لمقاتلي الوحدات الخاصة .

 كما إلتقى القائد العام بقادة وضباط وصف وجنود القوات البحرية وألقى اللواء بحرى أ/ح أسامه منير ربيع قائد القوات البحرية كلمة أكد فيها على دعم القيادة العامة للقوات المسلحة للقوات البحرية بتوفير كافة الامكانيات والإستمرار فى التطوير والتحديث وضم احدث المعدات والقطع البحرية لتظل القوات البحرية قادرة على تأمين كافة الحدود الساحلية للوطن .

ونقل الفريق اول صدقى صبحى تحيات الرئس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال القوات البحرية معربا عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة للوطن ودورهم فى الحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره وصون مقدساته ، وأنه على ثقة من أنهم مواصلون الجهد والعطاء بكل البذل والفداء.

وقدم القائد العام التحية لارواح شهداء الوطن الابرار الذين ضحو بأرواحهم ودمائهم دفاعاً عن أمن مصر وشعبها العظيم ، مشيراً الى أن تضحيات الشهداء تجسد أسمي معاني التضحية والعطاء لجيل من أبناء مصر المخلصين الذين ضحوا بأرواحهم وسطروا بدماءهم الذكية تاريخ النضال والتحرر الوطني ولم يسمحوا لمعتد أن يسلبها حبة رمل من ارضها الطاهرة  ، وأكد أن ابناء القوات المسلحة هم خير اجناد الارض وانهم لن يألوا جهدا في سبيل عزة مصر وكرامتها والوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها مهما كلفهم ذلك من تضحيات .

وطالب القائد العام القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرؤوسين ، وتوفير كافة الإمكانيات للإرتقاء  بمستوى الفرد المقاتل معيشياً وإدارياً واجتماعياً والحرص على رفع معدلات الكفاءة القتالية للفرد المقاتل .

وادار حوارا مع رجال القوات البحريه تناول خلاله كل ما يدور من احداث ومتغيرات وتأثيرها علي امن مصر القومي ، وطالبهم بالمحافظة على الانضباط العسكرى والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم وتطوير ما يملكون من الأسلحة والمعدات لتظل القوات المسلحة صمام القوة والأمان لشعب مصر .

وقام بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية وذلك لتفانيهم فى أداء المهام الكلفين بها وما يبذلونه من جهد للدفاع عن أمن الوطن وسلامة أراضيه .

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: