صدقي : التاريخ يثبت كل يوم أن الجيش المصري من أعظم الجيوش وأكثرها وطنية

 

صدقي مع الجنوبية

كتب – خالدعبدالحميد

التقي الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي عدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالمنطقة الجنوبية العسكرية ، والذي يأتي في اطار المتابعة الميدانية لمراحل الاعداد القتالي والمعنوي داخل تشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

وألقي اللواء اح  يحي طه الحميلي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية كلمة اكد فيها ان رجال المنطقة ماضون بكل عزيمة واصرار علي تحقيق اعلي معدلات الاستعداد  القتالي لتنفيذ كل ما يكلفون به من مهام تسند اليهم مستمدين من المبادئ والقيم الراسخة للعسكرية المصرية العون والسند للدفاع عن حدود الوطن واستقراره .

وأكد الفريق اول صدقي صبحي أن التاريخ يثبت كل يوم أن الجيش المصري من أعظم الجيوش وأعرقها وأكثرها وطنية ، يستمد قوته من تلاحمة بشعبة وتكاتف جميع ابناء الوطن من اجل بناء مصر القوية الحديثة في كافة المجالات ، مشيراً الى حجم المخاطر والتحديات التى تواجة الدولة المصرية على الصعيدين الداخلى والخارجى والتى تتطلب من كل المصريين الوقوف على قلب رجل واحد والعمل بإخلاص وتغليب مصلحة الوطن فوق كل إعتبار مؤكداً أن الأداء المنضبط والروح المعنوية العالية والادراك لقيمة المسؤلية التى يكلف بها كل فرد فى القوات المسلحة من العوامل الرئيسية للنجاح فى كافة المهام التى تسند اليها .

ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة على الجهد الذى يبذلة مقاتلوا المنطقة الجنوبية العسكرية لتأمين الإتجاة الاستراتيجى الجنوبى بما يملكونة من شجاعة واقدام للحفاظ على أمن وإستقرار الدولة المصرية ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة وتحقيق أعلى معدلات الأداء فى كافة الانشطة والمهام التى تسند اليهم والعمل بكل قوة وكفاءة ووطنية .

كما استعرض القائد العام الجهود المبذولة لتأمين الجبهة الداخلية واقتلاع جذور الارهاب فى سيناء بالتعاون مع الشرطة المدنية ، مؤكداً أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية تمارس مهامها بتجرد تام في حماية الوطن والمشاركة بقدراتها وامكاناتها في دعم مقومات التنمية الشاملة في كافة ربوع مصر ، والمعاونة في تلبية المتطلبات الاساسية للمواطنين خاصة في المناطق النائية فى صعيد مصر إيماناً منها بأن تنمية جنوب الوادي هي ركيزة أساسية لمتطلبات الامن القومي المصري .

وادار القائد العام حوار مع مقاتلى المنطقة الجنوبية العسكرية استمع فية لارائهم واستفساراتهم ، وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بالحالة المعنوية والادارية والخدمات المقدمة للفرد المقاتل خاصة فى النقاط الحدودية التى تعمل فى ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد .

مشددا على إلى أن تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصي درجات اليقظة والاستعداد لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر ومقدراتها.

وطالب القادة والضباط على مختلف المستويات بالتواصل الكامل مع المرؤسين والاهتمام بالروح المعنوية واللياقة البدنية العالية كركائز اساسية لبناء الفرد المقاتل ، والحفاظ على اعلى مستويات الكفاءة الفنية للاسلحة والمعدات وتطوير ادائها لتنفيذ كافة المهام والواجبات الموكلة اليهم بقدرة وكفاءة عالية .

وفى نهاية اللقاء قام القائد العام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بالمنطقة الجنوبية العسكرية تقديرا لتفوقهم وتفانيهم فى اداء مهامهم خلال الفترة الماضية .

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: