جانب من لقاء الرئيسين السيسي وبايدن

صحف العالم تلقي الضوء على أول اجتماع بين السيسي وبايدن

كتب – خالد عبد الحميد

سلطت الصحافة العالمية اليوم السبت 16 يوليو، الأضواء علي اللقاء الذي جمع الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، والأمريكي جو بايدن، في أول أجتماع جمع الاثنين بعد تولي الأخير لمقاليد الأمور في الولايات المتحدة، علي هامش مشاركتهم في قمة جدة.

وسلطت وكالة الأسوشيتد برس الضوء على تأكيد بايدن للرئيس السيسي على دور مصر في وقف إطلاق النار بالحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس العام الماضي في قطاع غزة، في اعتراف بدور القاهرة في المنطقة.

كما تطرقت وكالة رويترز إلى نقاش الاثنين حول الأمن الغذائي وتعطيل إمدادات الطاقة، بالإضافة إلى سبل إحياء عملية السلام الفلسطينية وجهود مصر لتأمين اتفاق ملزم قانونًا بشأن تشغيل سد النهضة الإثيوبي.

وتبحث القمة، التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن، المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم السبت، قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق، خلال اجتماع قمة في جدة، المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية التي قادته أيضاً إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: