“صحف إنجلترا” تتغنى بـ «صلاح» .. لاعب إستثنائي ويستحق عقدًا ضخمًا

الوطن المصري – عمر خالد

إهتمت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الإثنين، بتألق الفرعون  محمد صلاح ، نجم ليفربول، خلال تعادل فريقه أمام مانشستر سيتي في الدوري بنتيجة هدفين لكل منهما.

وتألق صلاح، الذي حصل على جائزة لاعب المباراة، مع فريق، حيث أحرز هدفًا مارادونيًا في شباك البرازيلي إديرسون بعد مراوغة دفاع السيتي.

وحظي “صلاح” بإشادة واسعة من نجوم ومتابعي كرة القدم حول العالم، وذلك بعد المستوى المميز الذي ظهر به خلال لقاء أمس الأحد.

وقال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، إن ما فعله الدولي المصري شيء لا يصدق، معتبره أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، مضيفًا “الناس ستتحدث عنه لفترة طويلة 50 أو 60 عامًا”.

فيما قال بيب جوارديولا عن هدف محمد صلاح في شباك السيتي: “لم أري شيئًا كهذا من قبل، بالتأكيد صلاح هو أفضل جناح في الدوري وأفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، لا يوجد في العالم مَن يفعل مثله”.

وأشاد ليبرون جيمس، أسطورة السلة العالمية، بما قدمه محمد صلاح، واصفًا أداءه بـ”الشيء الذي لا يمكن تصديقه”.

وعبر مايكل أوين، نجم الكرة الإنجليزية السابق، عن سعادته بالمتعة التي يقدمها صلاح في الملعب قائلًا: “استثنائي ومن أفضل لاعبي العالم”.

وقال جاري لينيكر، مهاجم منتخب إنجلترا السابق: “صلاح لاعب عظيم وما قام به خلال هذا الهدف رائع ومذهل”.

ووصف مهاجم منتخب إنجلترا السابق دارين بينت هدف صلاح بأنه استثنائي ورائع، ولو سجله ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو لظل الجميع يتحدثون عنه لأسابيع طويلة.

وفي تصريحات لشبكة “توك سبورت” الإذاعية البريطانية، أكد بينت أن صلاح نجم هجوم ليفربول (الريدز) يستحق كل ما يطلبه للبقاء في الأنفيلد، قائلا: “لو كنت أملك القرار، سأعطيه ما يريد لمدة 3 سنوات، سأمنحه 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا لمدة 3 سنوات”.

وأفردت الصحافة الإنجليزية، مساحات واسعة للحديث عن “الفرعون صلاح”، حيث ذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن الهدف المذهل الذي سجله “صلاح” أثبت أنه أفضل لاعب في أوروبا.

ودعت الصحيفة، نادي “ليفربول” إلى الاستماع لـ “صلاح” ومنحه أكبر عقد في تاريخ النادي، وذلك على خلفية التقارير التي تتحدث عن خلاف بين الطرفين بسبب طلبات اللاعب لتجديد عقده والتي تتمثل في حصوله على 500 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا ما سيجعله صاحب أعلى راتب في تاريخ “الريدز”.

عقد ضخم

وذكرت الصحيفة أن “صلاح” وصل إلى آفاق جديدة وبات لاعبًا مثيرًا، لافتة إلى أنه ينبغي على إدارة ليفربول عرض عقد ضخم لتأمين مستقبله على المدى الطويل.

فيما وصفت صحيفة “ذا صن”، هدف “صلاح” بأنه هدف الموسم، لافتة إلى أن اللاعب المصري تلاعب بالمدافعين كما يفعل “ميسي”.

هدف مذهل

وأوضحت الصحيفة، أن المباراة رغم انتهائها بالتعادل إلا أن جماهير “ليفربول” لم تتوقف حتى الآن عن الاحتفاء بهدف “صلاح” المذهل، والذي ستتذكره الجماهير كثيرًا.

وعنونت صحيفة “الجارديان”، “هدف للتاريخ.. كلوب يمتدح محمد صلاح الرائع”.

بينما تحدثت صحيفة “ليفربول إيكو”، عن الهدف بعنوان: “هدف صلاح المميز يشعل آنفيلد.. المهمة الآن عدم ترك صلاح يغادر بالمجان حيث لديه أقل من عامين على عقده”.

فيما ركزت صحيفة “ميرور” على الدولي محمد صلاح، والاتهامات التي كانت توجه له بأنه لاعب أناني وجشع من خلال خلافه مع زميله السنغالي ساديو ماني.

وعنونت صحيفة “ميرور”، ” لحظة صلاح السحرية .. بيب يطالب بالتدخل حيث شوهت المباراة الممتعة حادثة بصق أحد المشجعين على دكة السيتي”.

وبحسب الصحيفة، فرغم الاتهامات يبقى “صلاح” أكثر اللاعبين إبداعا في صفوف ليفربول، واستغل لقاء مانشستر سيتي ليرد على الاتهامات بشأن علاقته بزميله ساديو ماني.

وقالت: أكد صلاح بهدفه الثاني أنه لا يخشى التمسك بالسيطرة واستدعاء لحظة من السحر حين يشعر أنه لا توجد خيارات أفضل.

فيما كتبت صحيفة “ديلي اكسبريس”، تحت عنوان “هدف مذهل وتصرف بغيض.. هدف صلاح الرائع يشعل مواجهة الجبابرة المثيرة “.

أرقام قياسية

ووفقًا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصاءات الخاصة باللاعبين، فإن محمد صلاح سجل 8 أهداف وصنع ثلاثة في ثماني مباريات من تسع مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم، وساهم في تسجيل أكبر عدد من الأهداف حتى الآن في الموسم “2021-22” أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل النجم المصري في آخر 7 مباريات مع “الريدز” في جميع المسابقات. معادلاً أطول سلسلة من الأهداف مع فريقه “آخر مرة حققها في أبريل 2018”.

ورفع صلاح رصيده إلى 103 أهداف حتى الآن في البريميرليج 101 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي. وبات على بعد هدف واحد فقط من معادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق، متصدر قائمة هدافي الأفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: