«صحة أسوان» تطلق حملتين لمكافحة القوارض والحشرات المسببة للأمراض المعدية

مديرية الشئون الصحية بأسوان .. أرشيفية
مراسل«ONA»:
قال الدكتور إيهاب حنفي، مدير عام الصحة بأسوان، إنه بناءً على توجيهات اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، سيتم تنفيذ حملتين قوميتين لمكافحة القوارض والحشرات المسببة للأمراض المعدية.وذلك في إطار استعدادات المحافظة لمواجهة أمراض الصيف.
وأوضح حنفي، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الحملة الأولى ستبدأ خلال شهري مايو ويونيو القادمين، فيما ستنطلق الحملة الثانية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الحالي، وذلك تحت إشراف ومتابعة من الدكتور عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة للطب الوقائي.
وأضاف أن محافظ أسوان وجه بسرعة التنسيق بين رؤساء المدن والقرى والإدارات الصحية على مستوى المحافظة لدعم الحملة القومية بوسائل النقل والعمالة والتوعية الإعلامية، والتنسيق مع مديرية الزراعة حتى يتم تحقيق المكافحة الجماعية للقوارض والحشرات، والتي تؤدي بدورها إلى نجاح أعمال المكافحة على الوجه الأكمل للمقاومة لكافة الأمراض الناتجة عنها.
وأوضح، أن تنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض يأتي في إطار تنفيذ خطة القطاع الوقائي بوزارة الصحة والسكان للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين من انتشار الأمراض المنقولة بواسطة القوارض أو الحشرات ومنها أمراض الملاريا وحمى الوادي المتصدع وحمى الدنج وحمى الصفراء بجانب أمراض الفيلاريا وفيروس الزيكا والليشمانيا والطاعون، والأمراض الميكانيكية والبكترية والحساسية.
وأشار إلى أن الصحة قامت بتدريب العاملين في مجال ناقلات الأمراض على تنفيذ الحملة،مع دعم الوزارة بجميع مستلزمات الحملة من أدوات ومبيدات وطعوم القوارض والملابس الوقائية ووسائل النقل، وذلك بهدف تنفيذ الحملة لأهدافها المرجوه بالشكل المطلوب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: