شكري يلتقي نظيره الصيني على هامش مؤتمر ميونخ للأمن

شكري يلتقي نظيره الصيني - أرشيفية

شكري يلتقي نظيره الصيني – أرشيفية

 

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، وزير خارحية الصين، وذلك فور وصوله الي مدينة ميونخ الألمانية للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن.

وقال المستشار أحمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير الصيني استهل اللقاء بالإعراب عن تقدير بلاده البالغ للتنظيم المتميز والاستقبال الحافل الذي لقيه الرئيس الصيني خلال زيارته الأخيرة الناجحة لمصر ومباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يعكس عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة المشتركة في مزيد من تطويرها في مختلف المجالات، مشددًا على أهمية التنسيق المشترك القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية وبصفة خاصة الأزمتين السورية والليبية آخذًا في الاعتبار دور ومكانة مصر الإقليمية المتميزة.

ومن جانبه أكد الوزير شكري على أهمية الزيارة الأخيرة للرئيس الصيني لمصر منوهًا بحرص الرئيس منذ انتخابه على مزيد من تعميق وتعزيز علاقة التعاون والتنسيق والشراكة القائمة بين البلدين مواجهة التحديات المشتركة، مشيرًا إلى التنسيق الوثيق القائم في مجلس الأمن منذ انتخاب مصر كعضو غير دائم حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزيرين بحثًا خلال اللقاء بشكل مفصل تطورات الأزمة السورية في ضوء اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بسوريا في ميونخ وأهمية دفع الحل السياسي يضمن وقف أعمال قتل المدنيين لعدم وجود حل عسكري للازمة، كما تم التشاور المشترك حول تطورات الوضع في ليبيا.

وفي نهاية اللقاء أعرب الوزير الصيني عن ترحيبهم بمشاركة الرئيس في قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في الصين خلال هذا العام كضيف الشرف للقمة، وهو ما رحب به الوزير شكري. وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس الصيني الأخيرة لمصر.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: