شفط تراكمات الأمطار من المدارس استعدادا لاستئناف الدراسة

الوطن المصري – عمر خالد 

بعد هطول امطار غزيرة ليلة امس وحتي اليوم، تعطلت إثرها الدراسة  بالمدارس اليوم الأحد في 10 محافظات على رأسها محافظتي القاهرة والجيزة، وشهدت عدد من المدارس اليوم، وعمليات شفط وإزالة تجمعات وتراكمات مياه الأمطار من الفناء المدارس استعدادا لعودة الدراسة، غدا الاثنين.

وفي مدرسة السعيدية العسكرية بنين التابعة لمحافظة الجيزة، قام حسين عبد الحكيم مدير المدرسة مع فريق عمل من معلمى المدرسة بمتابعة اعمال شفط وإزالة تراكمات مياه الأمطار من فناء المدرسة الناتجة عن عدم استقرار الطقس وتقلبات الحالة الجوية.

ولشفط تراكمات الأمطار، تم الاستعانة بسيارة محملة بماتور لشفط المياه وضخها فى بالوعات المدرسة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار استعدادا لعودة الدراسة غدا.

وعلقت 10 محافظات الدراسة بالمدارس اليوم الاحد نظرا لسوء الاحوال الجوية التي تشهدها البلاد جراء هطول امطار غزيرة

1- محافظة القاهرة
قرر محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال تعليق الدراسة بالمدراس اليوم الأحد، نظرا لسوء الأحوال الجوية

2- محافظة الجيزة
قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، و مجدي الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة تعليق الدراسة اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021 نظرًا لسوء الأحوال الجوية للطلاب والمعلمين فى المدارس فقط مع إلزام مديري المدارس بالتواجد وتفقد المدرسة وسرعه التعامل مع الامطار فى الفناء والاسطح وعدم وجود أى أسلاك كهرباء مكشوفه مع ارسال تقرير بذلك.

وبالنسبة للعاملين بديوان المديرية و الإدارات التعليمية يوم عمل مع إلغاء كافة المأموريات والعمل بالمكاتب.

3-  محافظة الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية استمرار تعطيل الدراسة اليوم الأحد الموافق 21 من نوفمبر 2021 لليوم الثاني على التوالي للطلاب والمعلمين، على أن يتم استئناف الدراسة يوم الاثنين المقبل 22 من نوفمبر، وذلك وفقًا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن سوء حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، حيث تشير التقارير إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو عموم الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

ومن جهته أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولًا بأول .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: