سيناريوهات تأهل الأهلى لربع نهائى ” الأبطال الإفريقى”

 

كتب – رامى جوهر

أحيا فوز الأهلي الثمين على تاونشيب رولرز بثلاثية نظيفة آماله في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ، ولكن ما هي سيناريوهات عبور المارد الأحمر لمرحلة المجموعات، بعد بدايته المحبطة.

علينا أولا أن نتذكر أن الأهلي تعادل مع الترجي في الجولة الأولى وخسر من كمبالا سيتي في الجولة التالية، ليدخل مباراة الجولة الثالثة أمام تاونشيب بنقطة واحدة، ثم رفع رصيده إلى 4 نقاط احتل بها المركز الثاني خلف الترجي الذي انتصر على الفريق الأوغندي بنتيجة 3-2.

ليصبح ترتيب المجموعة الآن كالتالي:

الترجي.. 7 نقاط

الأهلي.. 4 نقاط

تاونشيب.. 3 نقاط

كمبالا سيتي.. 3 نقاط

 السيناريو الأول : التأهل كمتصدر رغم إمكانية التساوي مع الترجي

يحتاج الأهلي للفوز بمبارياته الثلاثة المتبقية من أجل اقتناص مركز الصدارة، وقتها سيرفع رصيده إلى 13 نقطة، ويكون الترجي (في حالة فوزه على كمبالا وتاونشيب) في الصدارة أيضا برصيد 13 نقطة، لكن فوز الأهلي على الترجي في مباراتهما سيجعله المتصدر.

السيناريو الثانى : التأهل كمتصدر بمساعدة الترجي

تعادل الأهلي في مباراة (ليست ضد الترجي) والفوز بمباراتين سيرفع رصيده لـ11 نقطة، لكنه وقتها سيحتاج إلى خسارة الترجي في مباراة أخرى أو تعادله في مباراتي كمبالا وتاونشيب، حتى لا يصل إلى هذا الرصيد، علما بأن نتائج الأهلي في هذا السيناريو لن تجعل أي من كمبالا أو تاونشيب يصل للنقطة رقم 11.

السيناريو الثالث : التأهل كوصيف خلف الترجي

تعادل الأهلي في مباراتين والفوز بمباراة سيرفع رصيده إلى 9 نقاط، لكن نتائج باقي المباريات ستلعب دورا كبيرا في تأهله، فالترجي سيكون أبرز المرشحين للفوز بمركز الصدارة، ولذلك فأن بطل الدوري المصري يحتاج لانتصارات تونسية على حساب كمبالا وتاونشيب من أجل ضمان المركز الثاني.

السيناريو الرابع والأخير : التأهل كوصيف بعد تعثر الترجي

تعثر الترجي في مبارياته الثلاثة المقبلة بالتعادل في مباراتين وخسارة مباراة، مع انطلاقة مدوية من كمبالا سيتي أو تاونشيب..سيجعل الأهلي بحاجة إلى التعادل في مباراتين والانتصار على الترجي ليخطف مركز الوصافة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: