سيد الكرة المصرية يتأهل لنصف نهائى الكأس الأفريقية

الوطن المصرى – رامى جوهر

نجح سيد الكرة المصرية والأفريقية فى عبور محطة صن داونز الصعبة والوصول لنصف نهائى بطولة أبطال الدورى الأفريقي ليؤكد لكل من شكك فى قدراته باستكمال المسابقة للنهاية أن البطل يمرض ولا يموت .. هكذا سطر الأهلى اليوم سميفونية للحفاظ على الفوز بهدفين مقابل لا شئ على بطل جنوب أفريقيا ليفوز الأهلى بمجموع اللقاءين بثلاثة أهداف مقابل هدف

وسبق وحقق الأهلي لقب أفريقيا في 9 مناسبات ماضية ويبحث تحقيق النجمة العاشرة في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وتعادل الأهلي بهدف لمثله مع صن داونز خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، السبت، باستاد لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا فى إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

تقدم ياسر إبراهيم للأهلي فى الدقيقة 10 وتعادل صن داونز عن طريق ليبوسا فى الدقيقة 30

وبذلك يواصل الأهلي رحلة الزحف نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي وحصد النجمة العاشرة.

ضم تشكيل الأهلي الرسمي لمباراة صن داونز كلاً من: محمد الشناوي وبدر بانون وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأيمن أشرف وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي قفشة وصلاح محسن ومحمد شريف.

فيما ضم تشكيل صن داونز كلاً من : دينيس أنياجنو _ مورينا – ناسمينتو – ليبوسا – موديبا _كويتزي – جالي – ماكوليزي _ زواني – بيتر شالولايل  وسيرينو

بدأت المباراة بنشاط واضح من صاحب الأرض الذي ضغط بقوة باحثاً عن هدف أول وتعامل الأهلي مع هذه الهجمات بحكمة ودقة بفضل الثلاثي الدفاعي ربيعة وياسر أبراهيم وبدر بانون.

تعرض محمد الشناوي لإصابة بعد دخوله فى كرة مشتركة مع أحد لاعبي الفريق الجنوب أفريقي.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 10 من ضربة ركنية ارتقى لها ياسر إبراهيم وسجل منها هدفا رائعا للأهلي.

بعد لهدف نشط أداء فريق صن داونز وضغط بكل قوة بعد هدف الأهلي المُباغت وهدد صاحب الأرض مرمى محمد الشناوي إلى أن سجل موسي ليبوسا هدف التعادل في الدقيقة 30

واصل الفريق الجنوب أفريقي السيطرة على المباراة وشكّل لاعبيه خطورة على مرمى محمد الشناوي إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية ايضاً من صاحب الأرض،وإحتسب الحكم الزامبي ضربة حرة مباشرة خطرة لصاحب الأرض لكنها جاءت فوق العارضة.

الفريق الجنوب أفريقي كاد يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 54 بعدما مرت الكرة من أمام محمد الشناوي لكن لم تجد لم يُتابعها.

ونال أحد لاعبي صن داونز بطاقة صفاء للخشونة مع رامي ربيعة في الدقيقة 56 ، وتبادل أفشة وشريف وصلاح محسن الكرة أمام مرمى صن داونز وضاعت فرصة على الأهلي.

وشارك طاهر محمد طاهر بدلاً من صلاح محسن في الدقيقة 59.

بشكل غريب تراجع الأهلي وترك الفرصة لفريق صن داونز لأن يهاجم من اليمين والشمال خاصة ناحية اليمين التي لم يقدم خلالها محمد هاني الأداء الدفاعي وكان أحد ثغرات الأهلي في المباراة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: