سواريش فى مهب الريح.. الأهلى يبحث حسم مصير البرتغالى بعد جلسة القرارات الساخنة

الوطن المصري – عمر خالد

بعد اجتماع ساخن وجلسة عاصفة بالقرارات.. يبحث الأهلى حاليا حسم مصير البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى.. والذى وفقًا لتأكيدات بعض المصادر داخل القلعة الحمراء بات أقرب من أى وقت مضى للرحيل عن الفريق وبنسبة كبيرة ستكون مباراة إنبى هى الأخيرة له فى القيادة الفنية وخلال الساعات القادمة ينتظر أن يعلن النادى بشكل رسمى عن قراره بشأن المدرب البرتغالى.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذى عقد أمس الثلاثاء بين مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة الكابتن محمود الخطيب مع شركة الأهلى لكرة القدم قبل توجيه الشكر لها برئاسة ياسين منصور والذى امتد لعدة ساعات لمناقشة العديد من الملفات المهمة ومصير الفريق وخطوات تدعيمه للموسم القادم.. والذى ظهر فيه بعض التضارب فى الآراء بين الطرفين بشأن عدة قرارات ومن ضمنها ملف سواريش حيث بناء على ما يدور داخل جدران الأهلى فإن مجلس الأهلى وعلى رأسهم كابتن الخطيب يرى أن رحيل سواريش أمر ضرورى وأن الأهلى بحاجة لمدرب كبير خاصة أن المدرب البرتغالى لم يقدم أى لمحة فنية تشير إلى قدراته فى تولى منصب المدير الفنى للأهلى كما أن الشكل الفنى والأداء بل والنتائج أيضا لم ترض جماهير الأهلى.. فى حين على الناحية الأخرى كان مجلس شركة الأهلى يرى منح الفرصة لسواريش والحكم عليه بعد ذلك باعتباره مدرب مشروع لبناء فريق للمستقبل.

وكان هذا الخلاف «مربط الفرس» فيما اتخذه المجلس من قرارات بعد الاجتماع هذا بالإضافة إلى أن هناك تضاربا بين المجلس والشركة فى إدارة العمل واتخاذ القرار.
وقرر مجلس إدارة النادى الأهلى بعد الاجتماع :

أولا: التأكيد على التقدير الكامل للتعاون الذى لاقاه مجلس إدارة النادى من جانب الأستاذ ياسين منصور رئيس شركة الأهلى لكرة القدم ونائبه المهندس مصطفى فهمى.. والكابتن علاء عبد الصادق عضو مجلس إدارة الشركة.. وتوجيه الشكر والتحية إليهم عما بذلوه من جهد كبير خلال الفترة الماضية، للمساهمة الفاعلة فى رؤية شاملة لتطوير نشاط كرة القدم.. وهو الأمر الذى يعكس إخلاص أبناء الأهلى وارتباطهم بخدمة ناديهم فى أى وقت.. كما قرر المجلس عرض الاعتذار المقدم من مجلس إدارة الشركة عن عدم الاستمرار فى مهمته على الجمعية العمومية عقب دعوتها لاجتماع «جمعية عمومية غير عادية»، للبت فى هذا الاعتذار وتشكيل مجلس إدارة جديد.

ثانياً: اعتماد الشركة المتحدة كمسوق حصرى لحقوق الرعاية لقطاع كرة القدم لمدة 4 مواسم، اعتبارًا من موسم 2022/2023 وحتى 2025/2026، وذلك وفق سياسات البيع والتسويق التي تم التوافق حولها.

ثالثًا: استعرض المجلس العرض المقدم من أيمن إسماعيل رئيس شركة الأهلى للمنشآت الرياضية، والمهندس حازم هلال عضو مجلس إدارة الشركة والقائم بأعمال المدير التنفيذى، التطورات الخاصة بإنشاء استاد الأهلى، وما تم خلال ورشة العمل التى انعقدت خلال الشهر الجارى بحضور 4 من كبريات الشركات العالمية.

كما استعرض رئيس شركة الأهلى للمنشآت الرياضية وكذلك المدير التنفيذى للشركة ما تم إنجازه فى ملف حقوق تسمية الاستاد، واعتمد المجلس التصور المبدئى لشكل التعاقد على حقوق التسمية للاستاد الجديد.

على جانب آخر وفقا لتأكيدات أحد المصادر المقربة داخل النادى الأهلى وبناء على أنباء إعلامية أوزبكية فإن اللاعب جلال الدين ماشاريبوف على بعد خطوات من الانضمام إلى صفوف الأهلى.

ونشر موقع Sports.uz الأوزبكى أن ماشاريبوف اقترب من الأهلى بالفعل بعد التوصل لاتفاق على البنود الشخصية معه.
ويعد ماشاريبوف أحد نجوم النصر السعودى ولاعبا دوليا مع منتخب أوزبكستان.
وبناء على تأكيدات المصدر فإن الأهلى مقبل على سوق انتقالات نار لتدعيم الفريق وتعويض خسارة البطولات التى فقدها هذا الموسم.. مشيرا إلى أن مجلس إدارة الأهلى يعمل بجد للتعاقد مع العديد من النجوم سواء على المستوى المحلى أو المحترفين الأجانب.
وأضاف أن هناك بالفعل صفقات حسمت ولكن سيتم الإعلان عنها رسميًا فى الوقت المناسب.‎

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: