سهم أرامكو يقفز 1% ويدعم البورصة السعودية ختام التعاملات

الوطن المصري – ناريمان خالد

ارتفعت أسهم البورصة السعودية بنهاية التعاملات بشكل هامشي مع ارتفاع أسهم البنوك والطاقة قابله تراجع أسهم المواد الأساسية وللجلسة الثالث، وسط تداولات ضعيف هي الأدنى في ثلاثة أعوام.

وصعد سهم أرامكو السعودية 1 في المائة كأكثر الأسهم دعما للسوق، مسجلا أعلى إغلاق له في مايزيد عن أسبوعين، تلاه مصرف الراجحي المرتفع بذات النسبة.

وأغلق المؤشر العام بنهاية التعاملات مرتفعا 19 نقطة بما يعادل 0.2 في المائة عند مستوى 10234 نقطة، فيما بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات نحو 1.97مليار ريال الأدنى منذ ديسمبر 2019.

وأتت السيولة عبر تداول 79.8 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 206.5 ألف صفقة، وتركزت سيولة تداول السعودية على أسهم مصرف الراجحي وأرامكو السعودية وكذلك سابك للمغذيات الزراعية.

إلى ذلك، صعدت أسهم 81 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها الصقر للتأمين بعد صعود السهم بالحد الأعلى 10 في المائة.

كذلك حققت أسهم أمانة للتأمين والوطنية وكذلك العالمية للتأمين مكاسب تراوحت مابين 7.3 و4.5 في المائة، وسط صعود قطاع التأمين 1.1 في المائة مسجلا أعلى إغلاق في شهر.

في المقابل، هبطت أسهم 125 شركة كان سهم اليمامة للحديد في الصدارة بعد هبوطه 6.4 في المائة، مسجلا أدنى إغلاق في عامين عند 22.8 ريال للسهم، بعد إعلان الشركة تحقيقها صافي خسارة بواقع 26.7 مليون ريال للعام المنتهي في سبتمبر، إضافة إلى إعلان الشركة عدم توزيع أرباح للمساهمين عن النصف الثاني من العام المالي.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: