وزير الثقافة السعودي يلتقي نظيرته المصرية في الرياض

الوطن المصري – ناريمان خالد

التقى صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، أمس بمعالي وزيرة الثقافة في جمهورية مصر العربية الدكتورة نيفين الكيلاني، وذلك ضمن اللقاءات المصاحبة للدورة الثالثة والعشرين من مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي أقيمت اليوم في مدينة الرياض ونظمتها وزارة الثقافة بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”.

وجرى خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة في المملكة وجمهورية مصر العربية لتعزيز التعاون في المجال الثقافي، وشملت المذكرة بنوداً للتعاون المشترك في مختلف المجالات الثقافية؛ والتي تشمل التراث، والفنون البصرية، والفنون الأدائية، والأدب والكتب والنشر، والزخرفة الإسلامية وغيرها من المسارات الإبداعية.

كما تضمنت المذكرة، العمل على تعزيز مشاركة المثقفين السعوديين والمصريين في مختلف المهرجانات والفعاليات الثقافية التي تقام في البلدين، إلى جانب التعاون المشترك في تدريب وتأهيل الكوادر الفنية المحلية، والاستفادة من الخبرات في البلدين في مجالات المتاحف والتراث العمراني والصناعات الحرفية.

وثمن سمو وزير الثقافة، العلاقات الاستراتيجية المتينة التي تربط المملكة بجمهورية مصر في جميع المجالات الثقافية، كما بحث الطرفان التعاون في مجال تسجيل ملفات التراث غير المادي لدى منظمة اليونسكو، والتعاون في مجال تبادل الخبرات من خلال برامج الابتعاث الثقافي.

حضر اللقاء من الجانب السعودي كل من المشرف العام على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية بوزارة الثقافة راكان بن إبراهيم الطوق، ووكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد بن عبد الرحمن الكنعان.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: