سليمان وهدان: أرفض اقتراح بعقد جلسة مجلس النواب العامة بحضور«السيسي»

سليمان وهدان

سليمان وهدان

قال سليمان وهدان وكيل رئيس مجلس النواب، إن لجنة صياغة اللائحة انتهت من عملها أمس التاسعة مساء ولم يتيسر لنا الوقت وللنواب قراءتها ومناقشتها ولذلك وجب تأجيل الجلسة العامة اليوم، حتى السبت المقبل لمناقشتها وإقرارها.

وحول إرجاء مناقشة تقرير تقصي الحقائق الخاص بوقائع الفساد المذكورة على لسان رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وأكد وهدان خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل أنه تم رفض الاقتراح وجاري تشكيل لجنة دراسة التقرير.

وفي سياق آخر، أوضح وكيل المجلس، أن قرار إعادة بث جلسات مجلس النواب على الهواء لم يطرح حتى الآن، ومع استمرار الممارسات البرلمانية سيحدث انضباط لأداء النواب وبالتالي سيتم إعادة بث جلسات المجلس على الهواء.

وتعقيبًا على أي مقترحات خاصة بنقل جلسة مجلس النواب التي سيحضرها الرئيس السيسي ويلقي فيها خطابه، أكد وكيل مجلس النواب أنه سيرفض هذا المقترح بصفته عضو المكتب التنفيذي للمجلس.. موضحا أن الوضع الأمني جيد ويتوفر في مبنى المجلس ومحيطه إجراءات أمنية كافية لاستضافة الرئيس السيسي بدليل زيارة الرئيس الصيني وعدد من المسؤولين الأجانب لمقر البرلمان دون أي مشاكل مع توفر كافة الإجراءات الأمنية المطلوبة. مؤكدا أن نقل الجلسة التي سيحضر بها الرئيس السيسي يحمل رسالة سلبية عن أداء البرلمان وتأمينه.. مشيرا إلى أن هناك أزمة في عدم اتساع القاعة لجميع النواب والوزراء ويتم محاولة حلها.

وفي سياق آخر، قال غدا يتم إرسال تعديل قانون الخدمة المدنية للجهات المسؤولة.. موضحا أن الإرسال الغرض منه تنقيح القانون بما يتوافق مع رؤية نواب الشعب.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: