سلطنة عُمان تُشارك في احتفالية مجلس الشباب العربي بالقاهرة

الوطن المصرى – ناريمان خالد
شاركت سلطنة عُمان في فعاليات احتفالية مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، والتي اختتمت أعمالها بالقاهرة أمس الأول، تحت شعار “تمكين الشباب العربي المتميز نحو التحرك الإيجابي”، برعاية جامعة الدول العربية، ووزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي المصريتين.
شارك المستشار بدر بن هلال البوسعيدي نائب المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى جامعة الدول العربية، في الاحتفالية، نيابة عن السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير السلطنة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.
وتم خلال الحفل تكريم السلطنة، حيث حصدت المركز الأول في جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة المتميز “النسخة الثانية عشرة في مجال الابتكار”، للمبتكر العُماني سالم بن أحمد بن حمود الحبسي، كما حصدت أيضا المركز الثاني في المجال نفسه، للمبتكر العُماني محمد بن أحمد بن سالم الحبسي.
وقالت رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة مشيرة أبوغالي، إن الاحتفالية تهدف لدفع الشباب العربي نحو التحرك الإيجابي في بيئة تضمن الحفاظ على المواطنة والسلامة والتنمية في العالم العربي المنطقة العربية، مضيفة أن مشاركة 200 شاب وشابة من مختلف الدول العربية يكتسب أهمية كبيرة لاسيما أنه يتيح فضاءً للتواصل فيما بينهم.
وقد تضمنت الفعالية مناقشة قضايا الشباب العربي، وتأثير شبكات التواصل الاجتماعي على هذه الفئة، والتحديات التي تواجه أمن المعلومات في الوطن العربي، وكيفية حماية الشباب من حروب الجيلين الرابع والخامس.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: