https://htpc.thehealthcarenetworks.com

سلطنة عُمان تنجح في تركيب أنظمة توليد الطاقة الشمسية في مصالحها الحكومية

مسقط، وكالات: الوطن المصري 
في إطار توجهات الحكومة العُمانية نحو الطاقة النظيفة، نجحت سلطنة عُمان في تركيب أنظمة توليد الطاقة الشمسية عبر الألواح الكهروضوئية في 22 مدرسة حكومية في جميع أنحاء السلطنة على مدى خمس سنوات ماضية، وسيتم تركيب الألواح الشمسية في ثلاث مدارس جديدة.
وتبلغ قدرة محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية حوالي 27 ميغاواط تقلل نحو ألفي طن سنويًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ويتمثل المشروع في تجريب أول أنظمة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في سلطنة عُمان، وتوعية الأجيال الجديدة بأهمية الطاقة منخفضة الكربون.
وتضمن المشروع أيضًا تنفيذ برنامج تعليمي في جميع المدارس التي تم تركيب أنظمة توليد الطاقة الشمسية فيها هدف إلى تعزيز معارف ومهارات الطلبة من الناحية النظرية وربطها تطبيقيا من خلال التفاعل المباشر مع أنظمة الطاقة الشمسية في المدارس. شارك في البرنامج التدريبي أكثر من ألف و400 طالب وطالبة وأكثر من 130 معلمًا ومعلمة من مختلف مدارس محافظات وولايات السلطنة.
يتمثل المشروع في استغلال موارد الطاقة المتجددة للتقليل من الاستهلاك المتزايد للطاقة الكهربائية بالمباني الحكومية وذلك بالاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا، وتضمن المشروع تصميم هياكل مثبتة على الأرض أو المظلات أو الأسطح لأنظمة الخلايا الشمسية الكهروضوئية وتركيبها وتشغيلها، في شبكة متوازية، ومن المتوقع أن تكون هذه الأنظمة قادرة على توليد طاقة كهربائية بكمية تصل إلى 150 ميجاوات في الساعة سنويا في كل موقع.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: