سلطان عُمان يوجه بمنح 20 مليون ريال لكل محافظة لتنفيذ مشاريع تنموية

الوطن المصري  _ ناريمان خالد

التقى السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، اليوم “الثلاثاء”، بشيوخ ولايات محافظتي الداخلية والوسطى، بحصن الشموخ العامر بولاية منح .. ويأتي اللقاء في إطار اهتمام السلطان هيثم السامي بلقاء أبناء شعبه في كافة المحافظات العُمانية، وتلمّس احتياجاتهم من المشاريع الأساسية والخدمات التنموية، والاستماع عن قرب إلى مطالبهم بما يعود بالخير والنفع على سلطنة عُمان وأبنائها الأوفياء، وكذلك تذليل كافة الصعوبات التي تعترض مسيرة التنمية الشاملة في ربوع السلطنة.

وتحدث السلطان هيثم بن طارق خلال اللقاء، عن عدد من المواضيع في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي تلامس تطلعات الوطن والمواطن، موجهاً بالعمل التكاملي بين الحكومة والمواطنين لتحقيق هذه التطلعات والآمال المرجوة.

ووجه سلطان عُمان برفع المبالغ المخصصة لبرنامج تنمية المحافظات من 10 ملايين ملايين ريال عُماني إلى 20 مليون ريال لكل محافظة، خلال سنوات الخطة الخمسية الحالية (2021-2025م) ابتداءً من عام 2022م الجاري، وتكليف المحافظين بتقديم خطة تنفيذية سنوية للجهات المعنية حول كيفية استغلال هذه المخصصات، مؤكداً على إيلاء مسئولية متابعة الجهات الحكومية المختصة بتنفيذ المشاريع ذات البعدين الاجتماعي والخدمي في المحافظات للمحافظين .. وتأتي تلك الزيادة انطلاقاً من رؤية السلطان هيثم الحكيمة السديدة لقيام المحافظات العُمانية بأدوارها واختصاصاتها المنوطة بها وفق ما ورد في النظام المرفق بالمرسوم السلطاني (101 /2020م) بإصدار نظام المحافظات والشئون البلدية؛ لتؤدي ما يجب عليها القيام به بما يتلاءم مع متطلبات المرحلة الحالية، ويتوافق مع رؤية “عُمان 2040”.

كما وجه السلطان هيثم بن طارق، بتقديم الدعم المالي المناسب لجمعيات المرأة العُمانية وكذلك مراكز التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة الحكومية والأهلية في جميع المحافظات العُمانية، والاهتمام بها وتطويرها، وذلك حرصاً منه على قيام هذه الجمعيات وتلك المراكز بأدوارها الفاعلة والمهمة، وإيماناً منه بإسهاماتها الحيوية في خدمة المجتمع وتنميته.

وقد حضر هذا اللقاء، كل من: ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، وبلعرب بن هيثم آل سعيد، وخالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، وحمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وسلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، والدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص، والشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية والشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى، وولاة المحافظتين.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: