سقوط عصابة تصوير السيدات عاريات في 3 محافظات عبر الفيسبوك وإبتزازهن

الوطن المصري – علاء سعد

تعرضت بعض السيدات، لوقائع تهديد وابتزاز من جانب مجهولين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تلقوا تهديدات بنشر صورهن عاريات، حال عدم الاسجابة لمطالب القائمين على عمليات الابتزاز، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهمين وإلقاء القبض عليهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بلاغات من بعض السيدات، بتضررهم من قيام مُستخدمي بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإرسال رسائل لحساباتهم الشخصية، مصحوبة بصور شخصية لهم، وعبارات تتضمن إبتزازهن مقابل عدم التشهير بسمعتهن بنشر تلك الصور.

وتوصلت التحريات الفنية، من خلال استخدام التقنيات الحديثة، تحت إشراف اللواء حسام رشاد مدير مباحث المعلومات والتوثيق، إلى تحديد مُرتكبي تلك الوقائع، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديريات أمن «الغربية – الجيزة – البحيرة» تم ضبطهم.

في الغربية: تم ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية، لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بإحدى السيدات، مقيمة بمحافظة القاهرة، تحوي صور شخصية لها، وعبارات تتضمن إبتزازها.

في البحيرة: تم ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة، لقيامه بإبتزاز عدد من السيدات، من خلال إنشاء عدد من الحسابات الوهمية، على مواقع التواصل الاجتماعي، والتحصل منهن على صور خاصة لهن.

في الجيزة: تم ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة أبو النمرس، لقيامه بإرسال رسائل للحساب الشخصي لإحدى السيدات، مصحوبة بصور شخصية لها وعبارات تتضمن إبتزازها.

وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم تلك الوقائع على النحو المشار إليه.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: