الأرصاد تحذر المواطنين من رياح مثيرة للرمال والأتربة

الوطن المصري – جيهان جابر

أكد خبراء  هيئة الارصاد الجوية  أن تشهد البلاد اليوم نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد أيضا.

وأفاد الخبراء تواصل درجات الحرارة، خلال الساعات القادمة على البلاد انخفاضها المستمر على كافة محافظات الجمهورية، وسط استمرار فرص تساقط الأمطار علي السواحل الشمالية والدلتا خلال ساعات الليل، حيث تكون متفاوتة الشدة وعلى فترات متقطعة.

ويسود البلاد طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الغربية مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقدم عدة نصائح للمواطنين أهمها من القيادة بسرعات عالية على الطرق التي تتساقط عليها الأمطار، وتنصح بالقيادة بهدوء وتوخي الحذر، و عدم ملامسة أعمدة الإنارة أو الاقتراب منها ، والابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء سقوط الأمطار خاصة الرعدية مع تخفيف إضاءة السيارة وترك مسافات بين السيارة والأخرى ، والتواجد داخل المباني السكنية خلال هطول الأمطار، إضافة إلى الابتعاد عن المباني والشرفات المتهالكة، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة للحماية من نزلات البرد.

وعن درجات الحرارة اليوم القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 للعظمى والصغرى 10

السواحل الشمالية 21 للعظمى والصغرى 11

جنوب سيناء 21 للعظمى والصغرى 15

شمال الصعيد 19 للعظمى والصغرى 7

جنوب الصعيد 21 للعظمى والصغرى 10 .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: