روسيا تعلن حالة الطوارئ بعد اسقاط طائرة لها فى سوريا ومقتل 39 ضابط وجندى

 

الوطن المصرى – روسيا – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية حالة الاستنفار والطوارئ بعد حادث اسقاط طائرة عسكرية روسية كانت تقل ضباطا وجنود فوق سوريا وسقوط عشرات من القتلى .

كانت وسائل إعلام روسية قد أفادت اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا سقوط الطائرة الروسية فى سوريا إلى 39 قتيلا حسبما ذكرت وزارة الدفاع الروسية، موضحه أن جميع القتلى عسكريون روس.

وأوضحت الوزارة أنها تدرس جميع الأسباب المحتملة لسقوط الطائرة فى سوريا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الكرملين قوله إن الرئيس فلاديمير بوتين بعث بتعازيه إلى أقارب ضحايا طائرة النقل العسكرية الروسية فى سوريا.

وقالت الوكالة إن الرئيس تلقى أيضا تقريرا بشأن الحادث من وزير الدفاع سيرجى شويجو.

كانت وزارة الدفاع الروسية،قد كشفت اليوم الثلاثاء، أن الإدعاء العسكرى الرئيسى بدأ التحقيق فى حادثة تحطم طائرة النقل “آن-26” فى حميميم.

وأضافت الوزارة أنه “وفقا للتقرير القادم من الموقع، لم يكن هناك تأثير بإطلاق نارى على الطائرة”، مؤكدة أن اللجنة ستدرس جميع الفرضيات الممكنة لما حدث.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت تحطم طائرة النقل فى قاعدة جوية روسية فى سوريا، وأكدت الوزارة مقتل كل من كانوا على متن الطائرة وهم 26 راكبا و6 من أفراد الطاقم.

وأشارت المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب تحطم الطائرة ربما يكون خللا فنيا.

وقالت وسائل إعلام روسية أن الطائرة تحطمت أثناء هبوطها فى مطار حميميم، وأوضحت الدفاع الروسية أنها ستدرس جميع الفرضيات الممكنة لما حدث”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: