رغم أزمة كورونا.. قفزة هائلة فى أرباح«Saib» .. والصافى يقفز لـ 16% في أخر 6 أشهر

طارق الخولى

الوطن المصرى – أحمد السيد

رغم أزمة كورونا التى ضربت البلاد منذ بداية العام إلا أن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB استطاع أن يستمر بقوة فى عمله ، بل وحقق أرباحاً غير متوقعة ، حيث أظهرت نتائج أعمال بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB ارتفاع صافي الأرباح بعد الضرائب خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 16% لتصل إلى 7.9 مليون دولار أمريكي في نهاية يونيو الماضي، مقارنة بنحو 6.8 مليون دولار أمريكي في نهاية يونيو 2019.

وقال بنك SAIB في بيان، إن صافي الدخل من العائد ارتفع بمعدل 44%، خلال النصف الأول من 2020، ليصل إلى 62 مليون دولار أمريكي مقابل 43 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء والبنوك ارتفعت 2%، لتصل إلى مبلغ 1.559 ألف دولار أمريكي في نهاية يونيو 2020، مقارنة بمبلغ 1.568 ألف دولار أمريكي في نهاية ديسمبر 2019.

وتابع البيان قائلًا: “بهذا تستمر مؤشرات التطور في أداء بنك SAIB في تحقيق معدلات إيجابية تعكسها أرقام وإنجازات البنك المحققة بنهاية السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2019، بالإضافة إلى ما أظهرته نتائج أعماله عن الستة أشهر المنتهية في يونيو 2020، بالرغم من تداعيات انتشار وباء كورونا (كوفيد-19) وأثره على تعطيل معظم الأنشطة التجارية وما أحدثه من عدم اليقين فى البيئة الاقتصادية العالمية”.

يُذكر أن بنك SAIB قام باتخاذ التدابير والإجراءات الاستباقية من خلال تكوين المخصصات اللازمة للتخفيف عن حدة تأثير فيروس كورونا (COVID-19) على محفظة القروض في نهاية يونيو 2020، ويقوم البنك بمراقبة الوضع عن كثب واتخاذ الإجراءات الصحية لضمان سلامة وأمن موظفي البنك ودون انقطاع تقديم الخدمات للعملاء.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: