رشوان توفيق يخرج عن صمته ويتحدث عن الرئيس السيسي

الوطن المصري – عبير فوده

قال الفنان القدير رشوان توفيق، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأحوال المعيشية والاجتماعية للفنانين ليس غريبا على الرئيس الذي يبني بجهد وإخلاص مصر الحديثة..

وأضاف: الرئيس السيسي لا يغفل عن أي شيء يسعد المصريين وخاصة أهل الفن.. فالفن مهم جدا في هذه المرحلة لأنه ناقل حقيقي للواقع.

وأكد أن هذا الاهتمام من الرئيس يضمن في الفترة القادمة حقوقا كانت ضائعة ليس فقط للمتقدمين في السن ولكن للشباب من الفنانين.

وقال: تفكير الرئيس السيسي فينا يؤكد على إيمانه بأهمية القوى الناعمة والدور الذي تؤديه، فما يقدمه الرئيس للفن يذكرني بطلعت حرب الذى أولى اهتماما كبير بالفن في القرن الماضي، وانعكس على رواج كثير من الفنون، وأتمنى أن نقابل الرئيس في أقرب وقت ليتعرف على مشاكلنا واقتراحاتنا لمستقبل الفن.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، و هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، و جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة “منظومة دعم وحماية الفنانين، وكذلك تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والابداعي  والثقافي، والتي طالما مثلت إرثاً متميزاً لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: