وزيرة الهجرة

رسالة من مواطن مصرى بإيطاليا إلى وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

 الوطن المصرى – ألاء شوقى

بعث عصام فتح الله أحد المصريين المقيمين بإيطاليا برسالة إلى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أكد خلالها ما يلى :

سيادة وزيرة الهجرة ..

الجميع يعرف مدى احترامي وتقديري لكي منذ توليكي الوزارة والي الأن ولكن   ..

سيادة الوزيرة حضرتك تبذلى مجهود ونفقات في أشياء ومسارات خاطئة ،فطلباتنا ومشاكلنا بالخارج محددة ومطروحة لدي سيادتك وباقي المختصين منذ توليكي الوزارة التي ناشدنا نحن بوجودها لحل مشاكلنا الحقيقية .. وللأسف لم تحل إلى الآن وكل ما نوهتي حضرتك عنه لم يحل .

فموضوع الرخصة في ايطاليا مازال كما هو ولا جديد .. وموضوع استخراج الرقم القومي من القنصليات دون انتظار اللجنة لم يفعل .. وموضوع نقل الجثامين واتفاقية مصر الخير غير مفعل في أوروبا ولا كل الدول العربية وربما لم يفعل اصلا ، والإعفاء الجمركي للسيارات لم يفعل وفقط علينا القيام بدفع الجمارك بالتقسيط .. وتأميناتنا الاجتماعية المهدرة في دول العالم لم تطرقي اليها.

فكرة البنك وفروعه لتسهيل تعاملاتنا لم تفعل وفقط تم عمل بروتوكول البوسطة والذى اراهن علي عدم التفاعل معه من قبل المغتربين .. تنشيط السياحة لعشرة ملايين مغترب لم تقتربوا منه مع أني شخصيا سعيت فيه منذ سنوات وفشل ومهتمين فقط بسبع رحلات للجيل الثاني والثالث لا تقدم ولا تؤخر سوي اهدار المال فقط وقد رأينا علي مدار سنوات أن هذه الرحلات لم ولن تقدم اَي شئ لمصر وسياحتها ، قكل ما قمتم به من مؤتمرات ومنتديات علي مدار ثلاث سنوات تم انفاق ما تم إنفاقه من جهد ومال ووقت دون أى فائدة ومازلتي حضرتك بتستمعي وباقي الوزارات بتدرس وتفكر وتقرر.

اتمني من حضرتك أن تبدئى في أهم فترة وهي فترة التنفيذ  وكفا استماع واقتراحات فقد انتظرنا كثيرا وخضنا حروبا كثيرة للدفاع عن حضرتك ووزارتك التي نادينا بها ضد المنتفعين والكيانات الهشة وأرجو أن لا يخذلنا الله فيما فعلنا وأرجو الكف عن تصريحات لا تتناسب مع مشاكلنا الحقيقية وعقولنا

ومعذرة للنقد الحاد فنحن بالخارج في وجه المدفع امام متابعينا ونحن باقون ولسنا في منصب له مدة محددة ، فمواقفنا لن ولَم تتغير لأي سبب وانا شخصيا وراء اَي تحرك ايجابي حقيقي يَصْب في مصلحتنا بالخارج ومصلحة بلدنا الغالية جدا علينا .

انتهت رسالة المصرى المغترب بالخارج التى بعث بها لوزيرة الهجرة من خلال منبر ” الوطن المصرى ” .. نقلناها كما جاءت منه ، لم نتدخل بالحذف أو الإضافة ، وبدورنا ننقلها لوزارة الهجرة لبحثها والتفاعل معها .

 

 

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: