رحومة : توقيع بروتوكول تعاون مع النصر للتصدير للإستثمار في إفريقيا

 عادل رحومة 1

 كتبت – ناريمان خالد

قال الدكتور عادل رحومة رئيس الاتحاد العربي للمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة أن الاتحاد يعد لسلسلة مؤتمرات في الفترة القادمة .

وأضاف عادل رحومة في تصريحات صحفية اليوم أن الاتحاد سيبدأ هذه السلسلة بعقد مؤتمر يهدف الي تنمية التجارة مع أفريقيا والبحث عن فرص التعاون المشترك ويحمل العنوان مؤتمر “الطريق الي أفريقيا ” بحضور سفراء ووزراء ومسئولين حكوميين من مختلف دول القارة وسيتم توجيه الدعوات لبعض رؤساء القارة واتمنى أن يأخذ المؤتمر رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأكد رحومة انه من المنتظر أن يتم عقد المؤتمر قبل شهر رمضان الكريم وسيتم بالتنسيق مع شركة النصر للتصدير والاستيراد وهي إحدي شركات قطاع الأعمال التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وأكد رحومة أن الاتحاد بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد ويتم الان وضع اللمسات النهائية لذلك ويهدف بروتوكول التعاون الي تسويق المنتجات المصرية للسوق الافريقي من خلال الشركات الأعضاء بالاتحاد لدول أفريقيا لانه سوق بكر وواعد ويستوعب الكثير  ومن خلال بروتوكول التعاون سيتم استثمار 22 فرعاً لشركة النصر في افريقيا لتسويق منتجاتنا هناك .

وأشار رحومة الي ان توحيد الصفوف الافريقية وتوطيد العلاقات سيكون من خلال التعاون الاقتصادي ولو تطرقنا الى السياسة من الممكن في المستقبل ان يتم منح أفريقيا كرسي دائم في مجلس الامن ومن خلال  خلق علاقات طيبة في التعاون الاقتصادي مع دول القاره ان يكون هذا الكرسي من نصيبنا لان مصر قريبة من كل الدول الافريقية ورائدة في القارة .

أما المؤتمر الثاني سيكون حول المجتمعات العمرانية بالدول العربية وسيكون مؤتمر موسع بحضور السفراء العرب والمستثمرين بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية لطرح خبراتهم والحديث عن الفرص الاستثمارية المتاحة لدينا .

وأضاف عادل رحومة إنه بخلاف هذين المؤتمرين الكبيرين سيتم عقد مؤتمر عن مشاكل الصرف الصناعي في المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة وبحث الحلول لهذه المشكلة

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: