«راشد» يترأس اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

يحيى راشد، وزير السياحة – أرشيفية
ترأس يحيى راشد، وزير السياحة، فعاليات الجلسة 103 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.
وتعقد الجلسة في مدينة مالاجا بأسبانيا، خلال الفترة من الـ 9 وحتى الـ 11 من مايو الجاري، بمشاركة 32 دولة من الدول الأعضاء.
تهدف الجلسة، بحسب البيان الصادر اليوم الثلاثاء، لمناقشة موضوع السياحة، والأمن إلى جانب أنشطة المنظمة، وبرنامج عملها، وبعض المسائل الإدارية.
كما تهدف إلى مناقشة توجهات السياحة، وأنشطتها، ووضع السياحة الدولية في الفترة من 2015-2016، فضلًا عن عملية إدراج السياحة على الأجندة العالمية.
يذكر أن نجحت المساعي المصرية، من خلال التعاون، والتنسيق القائم بين وزارتي الخارجية، والسياحة، من تأمين طلب استضافة مصر لفعاليات الجلسة 104 للمجلس في إطار رئاستها للمجلس هذا العام 2016م.
وحصلت مصر على خطابات دعم، وتأييد من نحو 11 دولة من بينها:” المملكة العربية السعودية، فرنسا، الكونغو الديمقراطية، تونس، المانيا، المغرب، بلغاريا، كينيا، وسيشل”، وهو ما يتجاوز نسبة 25% من الدول الأعضاء في المجلس، ليتم اعتماد ترشيحها، لاستضافة فعالياته خلال الربع الأخير من العام الحالي 2016.
ويأتي ذلك بالتزامن مع استضافة مصر للقمة الخامسة لسياحة المدن نهاية هذا العام.
ويضُم الوفد المصري المشارك في الاجتماعات كلًا من:” السفير أحمد إسماعيل عبدالمعطي، سفير مصر في مدريد، ومندوب مصر الدائم لدى المنظمة، والسيدة منال عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بوزارة السياحة”.
الجلسة 103 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: