رابطة الأندية الأوروبية تدعم السويسري «انفانتينو» في انتخابات الفيفا

الفيفا - أرشيفية

الفيفا – أرشيفية

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية، مساندة السويسري جياني انفانتينو الرئيس المؤقت للاتحاد الأوروبي للعبة في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال أومبرتو جانديني نائب رئيس الرابطة، بحسب ما نقلته “روسيا اليوم” عنه خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة التي تضم أكثر من 200 ناد،أمس الثلاثاء : “نعرف جياني جيدًا للغاية، ساهم بشكل فعال في تكوين علاقة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية”.

وأضاف :”نرى ترشيحه كفرصة جيدة له ونتمنى أن تفيد كرة القدم في كافة أرجاء العالم، أنه يملك المهارات لتقديم أداء جيد للغاية”.

وتملك الرابطة التي تأسست في 2008 اثنين من الممثلين لها في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة لكن ليس لها أي صوت مباشر في انتخابات الفيفا والتي يشارك فيها 209 أعضاء بالاتحاد الدولي.

ويعد انفانتينو والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، من أبرز المرشحين للفوز في الانتخابات التي جاءت عقب فضيحة فساد ضخمة شهدت توجيه وزارة العدل الأمريكية اتهامات إلى 41 شخصا وجهة.

ويحظى الشيخ سلمان بدعم الاتحادين الآسيوي والإفريقي للعبة بينما يحظى انفانتينو (45 عامًا) الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة بدعم اتحاده القاري إلى جانب اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة الذي يضم 10 أعضاء.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: