رئيس وزراء المجر يزور القاهرة الثلاثاء المقبل

فيكتور اوربان – رئيس وزراء المجر
يزور رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، القاهرة الثلاثاء المقبل، على رأس وفد كبير من رجال الأعمال المجريين.
وقال بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط- «إنه من المقرر أن يجري أوربان خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حول سبل تعزيز التعاون في كافة المجالات والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف أن الزيارة تأتي استكمالا للمباحثات التي أجراها الرئيس السيسي في بودابست في يونيو الماضي، حيث تم الاتفاق على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن أوربان سوف يلتقي خلال زيارته التي ستستغرق ثلاثة أيام مع الدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور أحمد الطيب، فضيلة الإمام الأكبر، وشيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.
ومن المقرر أن يحضر رئيس الوزراء المجري افتتاح منتدى الأعمال المصري-المجري الذي سيناقش سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتنفيذ المشروعات المشتركة.
وأفاد السفير بأنه من المتوقع أن تشهد هذه الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر والمجر، موضحًا أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ 300 مليون دولار العام الماضي بينما تخطى عدد السائحين المجريين 40 ألف سائح العام الماضي، معربا عن أمله في زيادة عدد السائحين المصريين الذين يزورن منتجعات المياه المعدنية والينابيع الساخنة في المجر.
وردًا على سؤال حول جهود مصر لمكافحة الإرهاب، أكد السفير المجري دعم وتقدير بلاده لجهود وشجاعة الجيش والشرطة المصرية في مكافحة الإرهاب ليس فقط للحفاظ على أمن مصر ولكن أيضا أمن أوروبا والمجر، موضحًا أنه تم التوقيع على اتفاقية بين البلدين لمكافحة الإرهاب خلال زيارة السيسي لبوادبست العام الماضي وأن تنفيذها يسير على ما يرام.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: