المستشار عدلي جاد

النيابة الإدارية تباشر تحقيقاتها في واقعة انهيار عقار سكني بعزبة الصعايدة

كتب خالد عبد الحميد

تنفيذًا لتعليمات المستشار / عدلي جاد – رئيس هيئة النيابة الإدارية، باشرت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالجيزة – القسم الثاني، برئاسة المستشار / أحمد جلال، تحقيقاتها في واقعة انهيار عقار سكني بمنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة، والذي أسفر عن وفاة ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بإصابات مختلفة.

حيث انتقل فريق من السادة الأعضاء ضم كل من المستشار / الحسن عبدالواحد البحيرى، المستشار / حازم جبر، المستشار / محمود عبدالرشيد، المستشار / ابراهيم أبوالعلا، لإجراء المعاينة لموقع العقار،

وقد تبين من المعاينة، أن العقار يقع في شارع علي بسيوني من شارع عسران عبدالنعيم بمنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة. ومكون من دور أرضي وأربعة طوابق متكررة، وأن العقار غير مرخص وصادر في شأنه قرار الإزالة رقم ١٣١ لسنة ٢٠٢٢ من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

كما تبين من المعاينة، تضرر  عدد من العقارات المجاورة  نتيجة انهيار العقار، وتم إخلائهم لحين وضع تقرير هندسي من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بشأنها.

وقد أمرت النيابة، بتكليف جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بإعداد تقرير عن حالة العقار، وطلب ملف العقار المنهار من الحي، وبيان كافة الإجراءات  المتخذة فى شأنه وجاري استكمال التحقيقات.

صرح بذلك المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: