شريف فاروق

رئيس هيئة البريد: تطوير 907 مكاتب بالقرى ضمن مبادرة “حياة كريمة”

الوطن المصرى- ناريمان عبد الله

أكد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن افتتاح 3 مكاتب بريد اليوم الثلاثاء بمحافظة القليوبية هو ضمن الخطة القومية للبريد لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحًا أن مبادرة “حياة كريمة” فتحت الباب لتطوير مكاتب البريد القديمة وجاري الانتهاء منها، مشيرًا إلى أنه يوجد أكثر من 4000 مكتب بريد على مستوى الجمهورية جرى الانتهاء من تطوير 3100 فرع منهم وجارى العمل بباقى الأفرع تباعا.

وأوضح رئيس هيئة البريد، أن مبادرة “حياة كريمة” تتضمن تطوير 907 مكاتب بالقري التي تتضمنها المبادرة علي مستوي الجمهورية، وتم الانتهاء من 60% من هذه المكاتب المستهدفة، موضحًا أنه جارى تطوير 25 مكتب بريد بالقليوبية تم افتتاح 23 مكتبا منهم بعد الانتهاء من تطويرها.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قد استقبل الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، بديوان محافظة القليوبية، صباح اليوم، تمهيدا لافتتاح عدد من مكاتب البريد الجديدة والمتطورة بمدينة طوخ.

وافتتح رئيس مجلس إدارة هيئة البريد ومحافظ القليوبية، 3 مكاتب بريد جديدة بقرى: “ميت كنانة، شبرا هارس، وقرقشندة”، التابعين لمركز طوخ بالمحافظة.

بدأت الجولة بافتتاح مكتب بريد ميت كنانة بطوخ، والمقام علي مساحة 75 م2، والمكون من 7 شبابيك، والذي يخدم 35 ألف نسمة تقريبا، أعقبه تفقد مكتب بريد شبرا هارس والمقام علي مساحة المكتب 104.5 م2، والمكون من 7 شبابيك، ويخدم 50 ألف نسمة تقريبا، وتختتم الجولة بتفقد مكتب بريد قرشندة والمقام علي مساحة 124 م2، والمكون من 5 شبابيك، ويخدم 50 ألف نسمة تقريبا.

وتعد مكاتب البريد الجديدة التي سيتم افتتاحها، أول مكاتب بريد في قُرى القليوبية تنطبق عليها تنفيذ التحول الرقمي كاملة، حيث ستُقدم خدمات البريد التكنولوجيا البريدية وهي: “شهر عقاري – خدمات مرورية – أحوال مدنية”، بالإضافة إلى تركيب ماكينات الصراف الآلي لكل مكتب من المكاتب الثلاثة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: