رئيس لجنة الإسكان: استجواب الوزير أو سحب الثقة منه حال عدم وضعه خطة عمل بجدول زمنى

طالب النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، الوزارة، بوضع خطة عمل مصحوبة بجدول زمنى، حتى يستطيع مجلس النواب محاسبتها على التنفيذ على أرض الواقع كل 3 شهور.
وأشار محمود، خلال اجتماع اللجنة الذى عُقِدَ اليوم بمقر البرلمان، إلى أن اللجنة لن تتوانى فى تقديم استجواب إلى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، أو حتى سحب الثقة منه، حال عدم استجابته لمطالب أعضاء اللجنة المتمثلة فى ضرورة وضع تصور يرتكز على الشفافية، والمصداقية فى التعامل خلال الفترة المقبلة.
وأكد معتز، أن النواب يتعرضون لسيل من الأسئلة من المواطنين فى الشارع، ولهذا لابد من تفعيل الشفافية والمصداقية فى التعامل من قِبَل وزارة الإسكان فى تصديها للمشاكل والملفات، ووضع جدول زمنى تلتزم بتنفيذه، وإلا سيكون للجنة موقف قوى تجاه الوزراة.
يسرى المغازى، عضو لجنة الإسكان، قال إن قرارات إزالة العقارات المخالفة سوف تكلف الدولة “تريليون” جنيه، واعترض النائب محمد الحصى، على التصالح مع المتعدين على الأراضى الزراعية.
وطالب الحصى، بتغليظ العقوبة على المتعدين، خاصة أن هذا الأمر أدى إلى خسارة مليون فدان من أفضل أنواع التربة، والبناء عليها منذ ثورة يناير وحتى الآن، وأن الإزالة لن تعيد هذه الأراضى إلى ما كانت عليه، ولهذا لابد من تغليظ العقوبة، وتجريم هذا الفعل.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: