أيمن محمد

أيمن محمد: المصرف المتحد أسرع بنك فى إجراءات التمويل العقارى

كتب – خالد عبد الحميد

كشف  القيادى المصرفى أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقارى بالمصرف المتحد  في تصريحات خاصة  لـ ( الوطن المصرى ) عن الميزة التى يحققها التمويل العقاري لصاحب الوحدة وهى أنه يحصل على قيمة الوحدة بالكامل كاش وفى مدة قليلة لا تزيد عن شهر اذا كانت الأوراق سليمة .

وأضاف : لدينا في المصرف المتحد لا تزيد فترة دراسة الملف عن شهر فقط وهذه أقل مدة دراسة فى أي بنك فى مصر ، وبمجرد تسليم الأوراق للبنك نبدأ فى إجراء الاستعلام فى اليوم التالى مباشرة .

وعن سبب إحجام بعض أصحاب الوحدات عن بيعها بنظام التمويل العقارى أوضح أن ملاك الوحدات يخافون من ضريبة التصرفات العقارية التى يدفعها البائع لذلك يتخوفون من الدخول فى المبادرة ويخشون من التسجيل فى مأمورية الضرائب .

وصحح المصرفى أيمن محمد مفهوم خاطئ بأن الوحدة تظل طوال مدة التمويل بإسم البنك قائلا:  الحقيقة أن هناك عقد ثلاثى يتم توقيعه بين البائع والمشترى والبنك ، يقوم بعدها المشترى أو( المستثمر) بتحرير توكيل للبنك بحق الأخير فى الرهن والبيع على الوحدة الممولة ، كما يقوم البائع أيضا بتحرير توكيل لإنهاء أي مستندات متعلقة بالوحدة مع الجهات المعنية حتى لا يتم استدعاء البائع لإنهاء إجراءات مستقبلية للوحدة ، وتظل الوحدة ملكا للمشتري منذ توقيع العقد الثلاثى ، وإنما يكون عليها حظر بيع أو رهن ومن حق المشترى إدخال المرافق بإسمه مثل عداد الكهرباء والمياه وخلافه .

وعن الإجراءات التى تتم فى حالة تعثر العميل عن سداد الأقساط الشهرية أكد رئيس قطاع التمويل العقارى أنه فى حالة تعثر المشترى عن السداد لدينا إدارة خاصة بالمتعثرين والتحصيل وإذا ما تقاعس العميل عن دفع قسط أو اثنين أو ثلاثة نقدر ظروفه ونطالبه بسرعة السداد ، أما إذا زاد الأمر عن ذلك يتم تحويل الأوراق للشئون القانونية لإتخاذ الإجراءات اللازمة .

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: