رئيس جامعة القاهرة: السيطرة على حريق معمل كلية العلوم خلال دقائق والخسائر محدودة

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إن الحريق الذى نشب في أحد معامل كلية العلوم فجر اليوم نتيجة انفجار داخل إحدى التكييفات بسبب شدة الحرارة وكان التيار الكهربائى مفصولا عنه تم السيطرة عليه خلال دقائق قليلة،والتلفيات لا تتخطى وحدة التبريد وإحدى ماكينات التصوير.
وأضاف رئيس جامعة القاهرة – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاحد – أنه تم السيطرة على الحريق في وقت وجيز، مشيرا إلى أن كلية العلوم يوجد بها العديد من المعامل التى تحوى مواد كيميائية سريعة الاشتعال وهو الأمر الذى كان سيشكل خطورة كبيرة حال امتداد النيران إليها .
وأشاد بجهاز الأمن الإدارى بالجامعة الذى كان له جاهزية كبيرة فى التعامل مع الموقف، والاستخدام الأمثل لأجهزة الاطفاء بالجامعة ، كما وجه الشكر لقوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة التى وصلت إلى موقع الحريق في زمن قياسى لا يتعدى دقائق معدودة ، لافتا إلى أن الجهات المختصة ستتوالى التحقيق في ملابسات الواقعة.
يذكر أن جامعة القاهرة تقوم حاليا بإنشاء خزان مياه سعته ألف متر مكعب تحت الأرض حتى تتمكن شبكة مكافحة ومواجهة الحريق من العمل بعد أن توقف المشروع لعدة سنوات لعدم وجود تمويل كاف ، وتم مؤخرا توفير الأموال اللازمة لبناء الخزان.
أ ش أ

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: