رئيس بنك مصر ووزير الشباب يشهدان مراسم توقيع بروتوكول تعاون لدعم رواد الأعمال

الوطن المصري – ناريمان عبدالله
شهد محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين؛ بهدف دعم رواد الأعمال الشباب، ورعاية حملة الوزارة “تصدوا معنا” لمواجهة الشائعات.
قام بتوقيع بروتوكول التعاون من جانب وزارة الشباب والرياضة اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، ومن جانب بنك مصر عاكف المغربى نائب رئيس مجلس الإدارة، وذلك بحضور عدد من قيادات البنك والوزارة؛ منهم منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، ومحمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة، وجيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب.
يقتضي بروتوكول التعاون تأهيل وتدريب مجموعة من رواد الأعمال الشباب، وتنمية مهاراتهم لبدء مشاريعهم الخاصة، ودعم ثقافة ريادة الأعمال والإلمام بماهية العمل الحر، وأبعاده وقدرته على حل المشكلات، فضلا عن دعم برامج توعية الشباب بأهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية.
كما يستهدف البروتوكول رعاية بنك مصر لمجموعة من فعاليات الوزارة؛ ومنها حملة “تصدوا معنا” لتوعية الشباب ومواجهة الشائعات، وتسهيل حصول الشباب على القروض والتسهيلات البنكية من بنك مصر.
وثمّن وزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر مع بنك مصر من خلال دعمه لعدد من المشروعات والأنشطة المختلفة المنفذة من قبل الوزراة، مشيراً إلى توجه الوزارة نحو بناء قدرات الشباب، وتنمية مهاراتهم ودعم رواد الأعمال، ومن هنا جاءت فكرة بروتوكول التعاون مع بنك مصر.
ولفت الوزير إلى مباحثاته مع رئيس بنك مصر حول دراسة فكرة تنفيذ مشروع مشترك خاص بالرياضيين بدعم من بنك مصر، وصندوق دعم الرياضة المصرية، موجهاً التقدير إلى رئيس بنك مصر وجميع قيادات البنك على التعاون الثنائى المثمر.
من جانبه، أكد رئيس بنك مصر على الدعم الدائم لمشروعات وبرامج وزارة الشباب والرياضة في ضوء المسئولية المجتمعية للبنك، والعمل على تنفيذ رؤيتها في نشر الرياضة داخل المجتمع، وتوعية الشباب وتنمية مهاراتهم، مقدماً الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دوره الملموس على مستوى قطاعي الشباب والرياضة.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: