أحمد عبد العال

رئيس بنك المشرق: قدمنا تسهيلات لصفقات تمويل مستدام بقيمة 13.5 مليار دولار

الوطن المصري _ناريمان عبد الله
قال القيادي المصرفي أحمد عبدالعال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق، إن الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، أكد في COP27 أن تغير المناخ لا يستثني أحداً، ويجب أن نعمل جميعنا معاً.
 وتابع: يسعدنا أن نواكب توجهات قيادتنا، من خلال الاجتماع مع مريم المهيري، ووزارة التغير المناخي والبيئة؛ لبحث توسيع حجم مبادراتنا للحلول التمويلية المستدامة، وتطوير خارطة طريق تدعم “COP28.
وأضاف “عبدالعال”: نؤمن أن تحقيق الاستدامة مسؤولية الجميع، لذا عملنا خلال السنوات الماضية على تقديم تسهيلات لصفقات تمويل مستدام بقيمة 13.5 مليار دولار، وسنواصل جهودنا لزيادة هذه القيمة بشكل يدعم مسيرة العمل المناخي التي تقودها دولة الإمارات محلياً وعالمياً، لحماية كوكبنا وضمان مستقبل أفضل للجميع”.
وكان بنك “المشرق”، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، أعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع الرئاسة المصرية للدورة الـ 27 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ؛ “كوب 27″، تأكيدًا لمشاركة “المشرق” رسميًا في المؤتمر الذي ينعقد خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022 في شرم الشيخ، في جمهورية مصر العربية.

وتأتي مشاركة “المشرق” في رعاية مؤتمر “كوب 27” في إطار إدراك “المشرق” لأهمية التحدّيات المناخية العالمية، والتزامه ببذل مزيد من الجهود لزيادة التوعية والمشاركة على مستوى المنطقة؛ حيث ينبغي على المجتمعات وأصحاب المصلحة والأطراف المعنية والقادة وعلماء المناخ حول العالم توحيد جهودهم في مواجهة تأثيرات التغيّر المناخي التي تُعرّض أنماط حياتنا ومعيشتنا للخطر، في ظلّ حاجة ملحّة إلى تقديم مزيد من حلول التمويل المبتكرة، والمنَح والامتيازات، لمساعدة البلدان النامية على الحدّ من تأثيرات التغيّر المناخي والتكيّف معها.

ويحرص “المشرق” على المشاركة في حوارات فاعلة مع العديد من الهيئات والمؤسسات التي تطمح إلى استكشاف آفاق التمويل المستدام للمرة الأولى، وتزويدها بالإرشادات والاستشارات اللازمة.
كما تأتي مشاركة “المشرق” في “كوب 27” في وقتها المناسب، وعلى الأخصّ ضمن فعالية “يوم التمويل” في 9 من نوفمبر، حيث يفخر البنك بما قدمه من تسهيلات لصفقات التمويل المستدام منذ أكتوبر 2020، والتي تصل قيمتها إلى11.7 مليار دولار أمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي والهند وتركيا وأفريقيا.
وخلال فعاليات “يوم التمويل”، و”يوم الطاقة” في 15 نوفمبر، سيشارك “المشرق” في حلقات نقاش وفعاليات ميدانية أخرى مع العملاء والشركاء.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: