رئيس بنك القاهرة : نجحنا في جذب ٥٠٠ ألف عميل وحساب جديد بالعام الماضي

طارق فايد

فايد : محورين أساسيين حققا أرباح ونمو بنك القاهرة ..
التنمية البشرية والتطوير المستمر للقطاعات باحدث التكنولوجيا

الوطن المصرى:فتحى السايح

قال طارق فايد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة ان البنك نجح في استقطاب ٤٠٠ الف حساب جديد خلال العام الماضي وكذلك ١٠٠ ألف عميل في مشروعات متناهية الصغر.
وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عن تغيير علامتها التجارية حيث جاءت هذةً الخطوة بعد إجراء العديد من الدراسات التسويقية والذي يتضح من خلال شعار البنك الحديد فرص بلا حدود.

وأشار فايد إلى ان خطة تطوير هوية البنك تعد محورا أساسياً لتحقيق رؤية جديدة للبنك والتي تعتمد على تقديم منتجات وخدمات مصرفية متنوعة المبتكرة التي تتواكب مع الاقتصاد الرقمي .


وكان بنك القاهرة اعلن بداية الشهر الجاري ، إن البنك حقق صافي أرباح بعد الضرائب بقيمة 2.5 مليار جنيه، خلال العام الماضي، مقابل 0.8 مليار جنيه في 2017، بنسبة نمو تخطت 200%.

وحقق البنك طفرة في معدلات النمو لجميع قطاعات العمل المصرفي، وسجل إجمالي الأصول 165.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 13% مقارنة بعام 2017، بحسب البيان. وزادت محفظة القروض بواقع 21.4 مليار جنيه لتصل في العام الماضي إلى 66 مليار جنيه وبنسبة زيادة 48% مقارنة بعام 2017، متنوعة بين محفظة قروض الشركات والتيوصل معدل النمو بها إلى 90% مقارنة مع 2017.
وواصلت معدلات نمو الشركات المتوسطة والصغيرة الزيادة إلى 105%، ومحفظة التجزئة المصرفية التي حققت معدلات نمو وصلت إلى 13%، وحققت محفظة القروض متناهية الصغر معدلات نمو بلغت 100%، وحققت محفظة التمويل العقاري نموا بنسبة 90%.
وسجلت الودائع زيادة بواقع 9 مليار جنيه لتصل إلى 131 مليار جنيه وبنسبة زيادة 7.5% مقارنة بعام 2017.
وقال رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن البنك حصل على موافقة البنك المركزي لإطلاق خدمة الإنترنت بنك بهدف إتاحة الخدمات المصرفية للأفراد ومن المنتظر إتاحتها للشركات بعد الانتهاء من الإجراءات الأزمة
واوضح ان البنك يخطط لإطلاق خدمة الموبايل بنكج خلال ٣ أسابيع المقبلة بعد الانتهاء من الحصول على موافقة البنك المركزي تدعيما للشمول المالي.


وقالً فايد عن تغيير علامتها التجارية حيث جاءت هذةً الخطوة بعد إجراء العديد من الدراسات التسويقية والذي يتضح من خلال شعار البنك الحديد فرص بلا حدود بحضور مجلس ادارة والعاملين بالبنك .

واشار الي ان البنك يستهدف إطلاق بين ٩٠ فرع إلى ١٠٠ فرع جديد خلال ٣ سنوات طبقا لخطة البنك بهدف تحقيق الشمول المالي.

وأكد فايد علي ان البنك يستهدف إطلاق ٦٥٠ ماكينة صراف آلي جديدة ليصل عدد الماكينات الي ١١٠٠ ماكينة صراف آلي نهاية العام الجاري.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: